شريط الأخبار

بالفيديو: تشلسي يصعق برشلونة في هجمة مرتدة ويحقق الفوز

01:42 - 19 كانون أول / أبريل 2012

مباراة برشلونة وتشلسي
مباراة برشلونة وتشلسي

وكالات - فلسطين اليوم


 قاد النجم الإيفواري ديدييه دروغبا فريقه تشيلسي الإنجليزي لفوز ثمين على ضيفه برشلونة الإسباني بهدف وحيد في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

ونجح تشيلسي في إلحاق الهزيمة الأولى للفريق الكتالوني في البطولة الأوروبية الموسم الحالي، وستقام مباراة الإياب على ملعب الكامب نو يوم الثلاثاء المقبل.

واستغل تشيلسي خمس فرص سنحت له في المباراة وأحرز منها هدفا وحيدا عن طريق قناصه العاجي دروجبا، فيما فشل البارسا في ترجمة 24 هجمة على المرمى إلى هدف بسبب تألق الحارس تشيك وتصدي القائم لبعض الكرات.

وجاءت بداية المباراة قوية، واندفع البارسا إلى الهجوم كعادته، وتراجع تشيلسي منذ البداية واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة راميريس، وماتا، ودروجبا.

وسنحت أولى الفرص لأصحاب الأرض بعد مرور سبع دقائق فقط من صافرة البداية عندما انطلق دروجبا وراوغ الأرجنتيني ماسيكرانو وانفرد بالحارس فيكتور فالديز قبل أن ينجح القائد بويول في تشتيت الكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة.

ولم ينتظر الفريق الكتالوني طويلا، ورد بعد دقيقتين بعدما مرر انييستا الكرة إلى سانشيز الذي كسر مصيدة التسلل ببراعة وانفرد بالحارس تشيك ليضع الكرة من فوقه إلا أن العارضة تعاطفت مع البلوز وتصدت لكرة المهاجم التشيلي لتظل النتيجة سلبية.

وتفنن لاعبو البارسا في إضاعة الفرص السهلة، ورفض فابريجاس قبول هدية ميسي عندما مرر له كرة سحرية مكنته من الانفراد بتشيك وسددها من فوق الحارس التشيكي لينجح أشلي كول بإخراجها من على خط المرمى.

وواصل لاعبو الفريق اللندني دفاعهم مستغلين وقوف الحظ إلى جانبهم، ونجحوا في صعق البارسا من هجمة مرتدة حيث انطلق راميريس مستفيدا من المساحة التي خلّفها داني الفيس ظهير البارسا الأيمن ومرر عرضية خطيرة إلى الإيفواري دروغبا الذي لم يتهاون في تحويلها إلى شباك فالديز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم البلوز بهدف وحيد.

واستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني، وسط سيطرة مطلقة لأبناء جوارديولا، وكماشة دفاعية من لامبارد ورفاقه، وتوالى إهدار الفرص المحققة، حيث مرر فابريجاس إلى سانشيز الذي انفرد بتشيك وسدد خارج المرمى, وتصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من بيدرو في الدقيقة 93 لتنتهي المباراة بفوز البلوز بهدف نظيف.

انشر عبر