شريط الأخبار

بلدية غزة تجمع 17 ألف طن من النفايات الصلبة من المدينة

11:58 - 19 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرح  مدير عام إدارة الصحة والبيئة في بلدية غزة م. عبد الرحيم أبو القمبز أن البلدية جمعت أكثر من 17 ألف طن من النفايات الصلبة من جميع شوارع و إحياء المدينة خلال الشهر المنصرم , إضافة إلى جمع وترحيل 1200 كوب من مخلفات كنس الشوارع (أتربة) ومخلفات بناء , ومن ثم ترحيلها إلى مكب النفايات الصلبة بجحر الديك وسط القطاع.

و أشار إلى أن الدائرة عالجت الكثير من الشكاوي التي وردت إليها من المواطنين بخصوص حشرة البعوض وكشفت عن أماكن توالدها ، و أجرت فحصاً لما يقارب 122 عينة من المياه التي توزع على المواطنين أخذت من آبار المياه وشبكات المياه ومحطات التحلية ، ومحطات توزيع المياه المحلاة التي تباع للمواطنين في المدينة والتأكد من سلامتها حيث كانت النتائج مطمئنة تدل على خلو المياه من الملوثات .

وبين أنه تم إجراء فحص دوري لجميع خطوط شبكات المياه الجديدة الداخلة للخدمة ، وتوزيع20000 لتركلور على الآبار العاملة لتعقيم مياه الشرب المنتجة منها ، إضافة إلى عمل فحص الكلور المتبقي في الشبكة (F.R.GL  ) ، حيث تم إجراء اختبار 86 نقطة في أماكن مختلفة من الشبكة والآبار ، وكانت النتائج مقبولة تعبر عن كفاءة عملية تعقيم المياه وسلامتها الصحية ، ذاكراً أن  الإدارة عملت على صيانة الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة ومتابعة عينات المياه لجميع آبار الشرب.

وبخصوص دائرة البيطرة أوضح أبو القمبز أن جميع الحيوانات المدخلة إلى زرائب مسلخ البلدية تم معاينها وفحصها والكشف عنها قبل الذبح وبعده من قبل الأطباء والعاملين في الدائرة ، وثم إثباتها بالسجلات المعدة لذلك ، مشيراً أن دائرة البيطرة أتلفت نحو 620 كجم من الأجزاء الغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحرقة المسلخ وتحت المراقبة ، مبيناً أن عدد رؤوس الماشية التي اشرف المسلخ على  ذبحها 935 رأس تقريباً كان منها 771 رأس عجول و أبقار ، و164 رأس ضأن وماعز .

انشر عبر