شريط الأخبار

إسرائيل تدرس إرسال قوة شرطية لجنوب السودان

10:18 - 19 تموز / أبريل 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزارة الخارجية الصهيونية ، والشرطة الإسرائيلية تدرسان إمكانية إرسال قوة شرطية إسرائيلية تكون ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام العاملة في جنوب السودان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمم المتحدة تقدمت بطلب إلى "إسرائيل" لإرسال قوة شرطية "إسرائيلية" للعمل ضمن قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب السودان، لافتة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، والشرطة الإسرائيلية تفحص إمكانية إرسال قوة شرطية مكونة من 14 شرطي "إسرائيلي".

وأوضحت الصحيفة أن نائب وزير الخارجية "داني أيلون"، التقى مساء أمس الأربعاء، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة "روبرت أور"، وأكد له أن إسرائيل تفحص بجدية إمكانية إرسال القوة الشرطية إلى جنوب السودان.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولهم:" الوضع في الجنوب غير مستقر، حيث أن الاعتداءات ضد جنوب السودان تتم بصورة متكررة، والأمم المتحدة تطالبنا بإرسال القوة الشرطية بأسرع وقت ممكن، ونحن لن نرسلهم إلا إذا تأكدنا أن إرسالهم لن يشكل خطراًُ على حياتهم".

وكانت "إسرائيل" قد أرسلت قوة شرطية مكونة من 19 شرطي إسرائيلي، للعمل ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في منطقة "هايتي".

انشر عبر