شريط الأخبار

هآرتس: بناء 20 وحدة استيطانية جديدة شمال شرق رام الله

08:30 - 19 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة 'هارتس' العبرية، اليوم الخميس، انه تم مؤخرا بناء 20 وحدة استيطانية في مستوطنة 'كرميم' المقامة على ارض خاصة شمال شرق محافظة رام الله.

وبينت الصحيفة أن سلطات الاحتلال لم تقم بوقف البناء على الرغم من اصدار امر من قبل 'الادارة ألمدنية' بوقفه إلا ان المستوطنين واصلوا البناء وتم اسكان المستوطنين فيه.

وقالت الصحيفة 'انه لا يمكن ايجاد حل لهذا البناء لان الارض المقام عليها هي خاصة باعتراف الحكومة الاسرائيلية.'

يذكر أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحاول ايجاد حلول بهلوانية لثلاث بؤر استيطانية اقرت المحكمة العليا بأنها غير قانونية ويجب ازالتها وهدمها في حين يحاول وزراء وأعضاء كنيست من اليمين شرعنة هذه البؤر.

ويوم امس بحثت الكنيست في اقتراح قانون 'شرعنة' المستوطنات الذي قدمه عضو ألكنيست زبولون اورلب من حزب البيت اليهودي المتطرف.

من جهة اخرى بحث المجلس الوزاري المصغر (الثمانية) قضية اخلاء البؤرة الاستيطانية 'بين الاولبانا' في مستوطنة 'بيت ايل' والتي يجب هدمها في الاول من ايار القادم وطلب نتنياهو من المستشار القضائي لحكومته فحص امكانية الحصول على تأجيل من المحكمة لعملية الهدم لكن المستشار القضائي اكد انه لا يمكن تأجيل الهدم بعد قرار العليا.

وكان نتنياهو قد صرح ان الحي الاستيطاني في 'بيت ايل' عبارة عن ابنية طوابق تعيش فيه عائلات كثيرة ولا يمكن للجمهور ان يتقبل اخلائه وهدمه.

انشر عبر