شريط الأخبار

وصفته باليوم المنحوس .. يديعوت: مقتل ثمانية "إسرائيليين" بينهم جنود

08:21 - 18 تموز / أبريل 2012

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن اليوم الأربعاء يوم نحس على "إسرائيل" بسبب عدد القتلى  والجرحى في صفوف الجيش  وآخرين في حوادث طرق بسبب حالة الطقس المغبر وارتفاع درجة الحرارة  وذلك قبل بدء الاحتفالات بيوم الاستقلال ويوم إحياء المحرقة اليهودية الهولكست , على حد زعمها.

ووفقاً ليديعوت  فقد وقع حادث طرق  بين شاحنة عسكرية وباص خاص بالمتنزهين  لقي خلاله ثلاثة  مصرعهم  وأصيب تسعة آخرين من بينهم مهاجرين سودانيين , وذلك في مدخل القاعدة العسكرية التابعة للواء غفعاتي قرب نتسانا  القريب من الحدود المصرية.

كما توفي الفتى (الياهو مركوبسكي ) يبلغ من العمر 15 عاما  من القدس بعد ان غرق في بركة سباحة في هضبة الجولان .

واضافت يديعوت بأن اسرائيلياً يبلغ من العمر 18 عاما توفي اليوم عندما كان يقود دراجة نارية  حيث اصطدم بسيارة وتوفي خلال نقله للمستشفى , في حين توفي آخر يبلغ من العمر 37 عاما  جراء انقلاب تراكتور زراعي  قرب كيبوتس يحزكيل  قرب نتنانيا .

كما اصيب جنديان آخران  خلال انفلات رصاصة من رشاش ماغ من النوع الثقيل  خلال تدريبات عسكرية  جنوبي جبل الخليل  ووصفت حالة الجنديين بالمتوسطة حيث اخترقت الرصاص ساق احد الجنود .

  وفي جبل هرتسيل" بمدينة القدس توفيت مجندة اسرائيلية ( هيلا بتسلالي)  برتبة ملازم اول تبلغ من العمر 20 عاما  كما أصيب جنديين اخرين  بصورة متوسطة واربعة اخرين بصورة طفيفة جراء انهيار وحدة للإضاءة وتضخيم الصوت .

وقال موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية " ان وحدة الاضاءة التي اقيمت على المنصة الرئيسية في ساحة الاحتفالات في منطقة جبل هرتسيل استعداد للاحتفال بيوم " الاستقلال" قد انهارت مساء اليوم " الاربعاء" وسقط على رؤوس المتواجدين في الساحة ما ادى الى مقتل فتاة في العشرين من عمرها واصابة العشرات بجراح .

 وذكر التلفزيون  الاسرائيلي القناة العاشرة بان جندياً إسرائيلياً يبلغ من العمر 20  عاما  (يهوشع حيفتس) من سكان القدس يخدم في سلاح الهندسة  سقط خلال تدريبات عسكرية في النقب خلال تمرين للجري  وتم نقله لمستشفي يوسف تال و هناك اعلن الاطباء عن وفاته  ووفقا للاطباء  فالجندي اصيب بضربة شمس في الرأس.

انشر عبر