شريط الأخبار

الإخوان المسلمون : زيارة مفتى الديار المصرية للقدس أمر محزن جدا

06:13 - 18 تشرين أول / أبريل 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أعرب الشيخ عبد الخالق الشريف رئيس قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس شورى الجماعة عن أسفه الشديد لزيارة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية إلى القدس .
 وقال فى تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع" : أنا آسف جدا لهذه الزيارة، فمهما كان هناك من مبررات، فإنه من المعروف أن من يدخل القدس يحصل على تأشيرة إسرائيلية وهذا أمر محزن جدا".
 وأضاف: "طالما أنه لم يذهب إلى هناك لأداء فريضة أو أداء أمر حتمى يخص المسلمين، فما الضرورة من الزيارة"، مشيرا إلى أن الأمر الذى ذهب المفتى ليفتتحه فى القدس من الأمور المظهرية أكثر من أى شىء آخر.
 وتابع: "الوطن عاش يمتدح للبابا شنودة أنه أصدر قرارا يمنع إخواننا الأقباط من الذهاب إلى القدس طالما أنها محتلة، وما كنا نرضى لعلماء المسلمين أن يذهبوا لهذا المكان أبدا".
 هذا وأم مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة المصلين، في صلاتي الظهر والعصر، بمسجد البراق بالحرم القدسي الشريف، على هامش افتتاح كرسي الإمام الغزالي للدراسات الإسلامية.
 وأكد جمعة أن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية وبدون الحصول على أى تأشيرات أو أختام دخول باعتبار أن الديوان الملكى الأردنى هو المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف.
 وتأتي الزيارة بناءا على دعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الأردنية والتي رافقه فيها الأمير غازى بن محمد أحد أمناء المؤسسة

انشر عبر