شريط الأخبار

نواب يناقشون وضع خطة لتفعيل المجلس التشريعي في ظل الانقسام

03:41 - 18 تموز / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

ناقش نواب في المجلس التشريعي، لدى اجتماعهم في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، وضع خطة عملية لتفعيل دور المجلس في ظل الانقسام.

وقرر النواب توجيه رسالة لرئيس السلطة محمود عباس حول قانون الضريبة الأخير، للمطالبة بإجراء التعديلات التي أقرتها هيئة الكتل والقوائم البرلمانية حول القانون المذكور.

ودعا النواب إلى ضرورة العمل بكل السبل لإنهاء الانقسام وإعادة العمل للبرلمان الفلسطيني، منتقدين كتلة حماس البرلمانية في غزة لطرحها قانونا جديدا لتشكيل هيئة لرعاية أسر الشهداء والأسرى تختص بشهداء الضفة وغزة فقط.

وأكدوا أن مثل هذه القوانين ترسخ الانقسام ولا تخدم المصالحة وأن هناك هيئة مختصة تعنى بأسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم سواء في فلسطين أو في بلدان الشتات.

واتفق النواب على عقد جلسة قادمة لاستكمال النقاش وتقييم عمل المرحلة السابقة للمجلس التشريعي الثاني، وآلية تفعيل عمل هيئة الكتل والقوائم البرلمانية ومجموعات العمل البرلمانية التي تم تشكيلها بعد الانقسام.

وحضر الاجتماع النواب: بسام الصالحي، وعزام الأحمد، وخالدة جرار، وانتصار الوزير، وفيصل أبو شهلا، ونجاة أبو بكر، ونجاة الأسطل، وسحر القواسمي، وأحمد أبو هولي، وناصر جمعة، وشامي الشامي، ويحيى شامية، وجمال أبو الرب، وفؤاد كوكالي، وماجد أبو شمالة، وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي.

انشر عبر