شريط الأخبار

فلسطين تفوز بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم الدولية

03:35 - 18 تموز / أبريل 2012

كتاب الله
كتاب الله

وكالات - فلسطين اليوم

فازت فلسطين بالمركز الأول بمسابقة جائزة الكويت الدولية (الدورة الثالثة) في حفظ القرآن الكريم وتلاوته، وتجويده، في فرع حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، والتي أقيمت في الفترة ما بين 11-18/04/2012م.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله محمود الهباش، أن الحافظ لكتاب الله داود أحمد عبد الله عبيات مثل فلسطين في المسابقة التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت الشقيقة، برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وتنافس عبيات ضمن (70) مشاركا من (50) دولة عربية وإسلامية، في مجالات حفظ القرآن الكريم، والقراءات السبع، وعلم الأصوات، وأفضل مشروع تقني للقرآن الكريم.

وأشار الهباش إلى أن دور وزارة الأوقاف الهام في مجال تحفيظ القرآن الكريم، وإعداد جيل من الشباب المتميز والمتسلح بالقرآن الكريم، ويتحلى بالأخلاق الإسلامية على منهج الوسطية التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن فلسطين شاركت وتشارك بالمسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم في الدول العربية والإسلامية الشقيقة وحصلت فيها على مراكز متقدمة، كالمسابقة الهاشمية الأردنية للذكور والإناث، ومسابقة دبي، كما شاركت هذا العام في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية في السعودية، ومسابقة الملك محمد السادس في المغرب الشقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجهت الدعوات للدول العربية والإسلامية للمشاركة في مسابقة الأقصى الدولية في حفظ القرآن الكريم في الفترة من 10-17 / رمضان / 1433ه.

انشر عبر