شريط الأخبار

هآارتس: "إسرائيل" تواجه أزمة كهرباء ضخمة الصيف المقبل لنقص الغاز المصري

03:00 - 18 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "هاآرتس" "الإسرائيلية"، إن شركة كهرباء "إسرائيل" ستواجه أزمة كبيرة خلال فصل الصيف المقبل، بسبب نقص إمداد الغاز المصري الذي يغطى 40% من احتياجات تل أبيب من الكهرباء.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بعد اجتماع إدارة شركة الكهرباء في المنشآت التابعة لها في مدينة حيفا، بدأ التدريب للاستعداد للصيف القادم، مشيرة إلى أنه اتضح أمرين، الأول هناك احتمالات كبيرة لانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء "إسرائيل". والثاني توزيع فترات انقطاع التيار الكهربائي على جميع المناطق، بحيث تتراوح المدة التي سينقطع فيها التيار عن كل منطقة ما بين 5 إلى 15 دقيقة، وفى أسوء الاحتمالات ستتراوح مدة انقطاع التيار الكهربائي بين نصف ساعة إلى ساعة.

وفى السياق نفسه، أرجعت الإذاعة العامة "الإسرائيلية" سبب ذلك إلى زيادة استهلاك الكهرباء في ظل بقاء الطاقة الكهربائية المتوفرة على حاله، فضلاً عن عدم إنشاء محطات توليد جديدة، بينما ستقلص المحطات القائمة طاقتها؛ بسبب استخدام أنواع وقود بديلة عن الغاز المصري الذي تفتقده "إسرائيل" حالياً.

ونقلت الإذاعة العبرية عن يسرائيل سترولفيتش، مدير أحد الدوائر في شركة الكهرباء، قوله "إنه في شهر يونيو المقبل ستحدث حالة طوارئ محدودة، مضيفاً "تدربنا على آلية العمل في الفترة الواقعة بين 18 يونيو إلى 27 يونيو؛ لأننا تلقينا معلومات من الأرصاد الجوية تشير إلى حدوث ارتفاع شديد على درجات الحرارة".

انشر عبر