شريط الأخبار

نجم المنتخب البرازيلي السابق ينتقد واقع كرة القدم في بلاده

02:51 - 18 تشرين أول / أبريل 2012

نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو
نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو

وكالات - فلسطين اليوم

وجَّه نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو جملة من الانتقادات لكل من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، والمدرّب مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم.

وأوضح روماريو، في مقابلتين نشرتهما صحيفتا "لانس" و"أوديا"، أن المنتخب البرازيلي الحالي ليس على المستوى الذي يسمح له بالمنافسة في كأس العالم 2014، وأنه منتخب هش وقد يخرج مبكراً من فعاليات البطولة التي تستضيفها بلاده.

وانتقد النائب الحالي بالبرلمان البرازيلي، عمل اللجنة المنظمة لمونديال 2014 مشيراً إلى أنها شُكِّلت لتتربح من كأس العالم، لافتاً إلى أن اللجنة ضمَّت إلى عضويتها زميليه السابقين رونالدو وبيبيتو ليمنحاها بعض المصداقية، وأوضح: "لا يعرفان كثيراً عما يجب فعله، لكنهما نجحا بالفعل في تغيير وجه وشكل اللجنة".

وأشار إلى توقّعه أن يواجه المنتخب البرازيلي الحالي صعوبة في عبور الدور الأول في كأس العالم 2014 "رغم أنه ما زال أمامنا عامان للاستعداد"، موضحاً أن عدم عبور الدور الأول يمثل "خزياً للكرة البرازيلية"، وقال روماريو إنه يفضّل الاعتماد في منصب المدير الفني للفريق على مدرِّب مثل جويل سانتانا المدير الفني الحالي لفريق فلامنجو البرازيلي وليس مانو مينزيس.

كما توجَّه بالحديث إلى جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة: "المدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي لا يجب أن يكون هو نفسه المدير الفني للفريق في 2014 لأن الفريق سيكون بحاجة إلى نتائج جيّدة في ذلك الوقت".

انشر عبر