شريط الأخبار

بالصور..مناورة لإخلاء أحد المدارس بغزة

12:58 - 18 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني اليوم مناورة إخلاء آمن لطلبة مدرسة أم القرى الأساسية المشتركة لحمايتهم من الاعتداءات الصهيونية المتكررة على قطاع غزة.

وحضر المناورة كلاً الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي، وجمال أبو هاشم مستشار وزير التربية والتعليم ، وعبد القار أبو علي مدير عام التربية والتعليم في غرب غزة ، و العميد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني،  والمهندس إيهاب الغصين مدير عام لعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية، وعدد من المدراء والوكلاء في وزارتي  الداخلية والتربية والتعليم.

وشملت المناورة تدريب الطالبات على كيفية إخلاء المدرسة في حالة نشوب حريق، وفي حالة قصف المكان بالقنابل، إضافة للتدرب على كيفية إسعاف وإطفاء الحرائق.

حيث نقل الطلاب من الفصول إلى مكان التجمع الآمن، وبتنظيم على مستوى عال من أعضاء الهيئة التدريسية وبإشراف من طواقم الدفاع المدني.

من جهته أكد العميد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني أن هذه المناورة ناجحة وأدت النتائج المطلوبة بكل المقاييس منذ بدء الفعالية وحتى انتهائها، وقال:" هذا يدل على مدى الأهلية والمهنية العالي التي يتمتع بها أفراد الدفاع المدني، وطواقم التدريب، في الدفاع المدني، مهنية أعضاء الهيئة التدريسية".

وأشار الزهار إلى أن هناك خطة للدفاع المدني لتنظيم مناورات للإخلاء الآمن في مدارس أخرى بالتعاون مع التربية والتعليم، مضيفا:" العمل متواصل لترسيخ مفاهيم وثقافة الدفاع المدني في المجتمع الفلسطيني".

انشر عبر