شريط الأخبار

المواصلات توفر سولار للنقل العام والشاحنات

12:57 - 18 آب / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

اجتمعت وزارة النقل والمواصلات بجمعية النقل العام لتوفير الوقود للمركبات وشارك في الاجتماع أ.رائد رجب من الهيئة العامة للبترول و م.حسن عكاشة مدير عام الإدارة العامة للهندسة و السلامة المرورية .

و تمحور اللقاء حول آلية جلب وقود لسيارات النقل العام ، حيث تم دراسة الموضوع و حصر سيارات النقل العام و التي تساهم في نقل المواطنين خاصة الباصات العامة و سيارات نقل الطلاب ورياض الأطفال والمركبات العمومي التي تنقل المواطنين بين المحافظات .

وتم الاتفاق على تخصيص 20% من الكمية الواردة إلى القطاع يوميا من مادة السولار تساهم في حل هذه الأزمة على أن تشرف وزارة النقل والمواصلات على آلية التوزيع والرقابة ، و قد تم توزيع 40 لتر على المركبات العمومية خلال هذا الأسبوع بإشراف دوريات السلامة المرورية التي تقوم بتنظيم توزيع الكوبونات على السائقين بالتعاون مع جمعية أصحاب السيارات.

وفي نفس السياق اجتمع م.حسن عكاشة مع جمعية النقل الخاص، وتناول الاجتماع آلية صرف وقود للشاحنات العاملة في معبر كرم ابوسالم ، وذلك لضمان سير استمرار عمل الشاحنات في نقل البضائع و المواد الغذائية و احتياجات محافظات غزة وتم الاتفاق على صرف الوقود للشاحنات و عددها 250 شاحنة حيث سيتم تزويد شاحنات الجار ب50 لتر وشاحنات الجار والمجرور ب 70 لتر .

انشر عبر