شريط الأخبار

خبير مقدسي: البؤر الاستيطانية الثلاث الجديدة إنجاح لمخطط شارون

12:23 - 18 حزيران / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد مدير دائرة الخرائط ونظم المعلومات في جمعية الدراسات العربية الخبير المقدسي خليل التفكجي، إنه في حال إضفاء الصبغة القانونية الصهيونية على البؤر الاستيطانية الثلاث، 'بروخين'، 'راحليم'، و'سنسه' يكون مخطط شارون الشهير بـ'النجوم' والذي يستهدف إزالة "الخط الأخضر" ومصادرة المزيد من أراضي الضفة قد نُفذ.

وكان موقع صحيفة 'هآرتس' العبرية، قد كشف أمس أن الحكومة الصهيونية 'ستشرعن' الأسبوع المقبل ثلاث بؤر استيطانية، رغم معارضة المستشارين القانونيين لها. وأن الوزراء يضغطون على نتنياهو 'لشرعنة' البؤر الاستيطانية المشار اليها رغم أن خبراء القانون يؤكدون انه يجب الإعلان عن البؤر الاستيطانية بلدات جديدة، الأمر الذي امتنعت عنه حكومة الإحتلال حتى الآن، بسبب حساسية القرار السياسي.

وأوضح التفكجي "أن المسؤول المباشر عن إقامة المستوطنات في الضفة هو تسع مؤسسات صهيونية على رأسها ما تسمى بالإدارة المدنية التي تعطي الصبغة القانونية لهذه المستوطنات والهيئة الاستيطانية العليا.

وبين التفكجي أن البؤرة الاستيطانية 'سنسه' مقامة على أراضي بلدة الظاهرية في الجزء الجنوبي من مدينة الخليل إلى الشمال من بئر السبع، فيما أقيمت البؤرة 'راحليم' على أراضي بلدة يتما جنوب شرق مدينة نابلس، أما 'بروخين' فهي مقامة على أراضي بلدة بروقين بمحافظة سلفيت.

انشر عبر