شريط الأخبار

الأسير المضرب البرغوثي:"إما أن أذهب من القبر إلى القبر أو أخرج من عزلي"

10:25 - 18 حزيران / أبريل 2012

الأسير عبد الله البرغوثي
الأسير عبد الله البرغوثي

جنين - فلسطين اليوم

أكد الأسير "عبدالله البرغوثي" من عزله في سجن الرملة بأنه مستمر في إضرابه عن الطعام حتى يحقق مطالبه المتمثلة بإنهاء عزله، والسماح لعائلته في الأردن والضفة بزيارته.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير يوسف متيا في يومه السابع من إضرابه عن الطعام، احتجاجا على عزله و عدم السماح لعائلته في الأردن بزيارته.

وفي حديثه لمحامي نادي الأسير قال الأسير البرغوثي بأنه يعاني من صداع، وبرد شديد إلا أن معنوياته عاليه جدا منوها إلى أنه إما أن يذهب من القبر إلى القبر أو يتم إنهاء عزله الانفرادي.

وأشار الأسير بأنه ومنذ اللحظة الأولى في إعلانه الإضراب عن الطعام قامت إدارة السجون بنقله من زنزانته إلى زنزانة أخرى مجرده من أي احتياجات له فهي تحتوي فقد على سرير من حجر وعليها فرشه رقيقة جدا وحرام واحد ويستخدم حذاءه كوسادة للنوم.

و تابع:"  أن إدارة السجن بدأت بجولات يومية حتى يرجع عن خطوته، لافتا إلى أنه بدأ إضرابه في 12\4\2012 كونه يمر على إتمام صفقة التبادل سته أشهر ولم يتم الوفاء بالوعود وإنهاء سياسة العزل محملا جميع الأطراف المسؤولية الكاملة عن عدم الالتزام بالاتفاق من طرف إسرائيل".

والأسير "عبدالله البرغوثي" محكوم بالسجن 67 مؤبد وهو أطول حكم عسكري في تاريخ الاحتلال ومعتقل منذ عام 2003 ومعزول منذ آنذاك، و لم يسمح لعائلته بعد أبعادها إلى الأردن بزيارته.

انشر عبر