شريط الأخبار

محكمة صهيونية تحاكم اليوم الأربعاء النائب العربي بركة

08:48 - 18 تشرين أول / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تبدأ في محكمة الصلح الصهيونية في "تل أبيب" اليوم الأربعاء، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، المداولات في المحاكمة الجائرة التي فرضتها المؤسسة الحاكمة في الكيان الصهيوني وأذرعها المختلفة، على النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وقال بيان صدر عن مكتب النائب بركة "إن المحاكمة ستكون أول محاكمة لعضو كنيست على خلفية مشاركته في مظاهرات ونشاطات سياسية".

وأشار البيان إلى أنه يتبين من ملف المحكمة، أن النيابة الصهيونية ستستقدم العشرات من "الشهود من عناصر جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية، ليدلوا بشهاداتهم ضد النائب بركة، في تهمتين تنسبهما إسرائيل الرسمية ضد النائب بركة"، وهما منعه لاعتقال شاب فلسطيني خلال إحدى مظاهرات قرية بلعين في شهر أيار العام 2005، والثانية "اعتداؤه على عنصر من اليمين الإسرائيلي المتطرف، جاء ليعتدي على مشاركين في مظاهرة ضد الحرب على لبنان، في تموز (يوليو) العام 2006" كما تزعم .

وكان طاقم الدفاع من مركز عدالة، ممثلا بالمحاميين حسن جبارين وأورنا كوهين، قد خاضا ثلاث جولات قضائية هامة، منذ إعلان المستشار القضائي للحكومة في حينه مناحيم مزوز، في نهاية شباط من العام 2009 عن قراره بتقديم لائحة اتهام تتضمن أربع تهم منفصلة عن بعضها.

انشر عبر