شريط الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني توقع اتفاقية لتأهيل مبنى صحي بغزة

09:47 - 17 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

وقعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء، اتفاقية لإعادة تأهيل المركز الاجتماعي والثقافي الطبي في غزة، بتمويل من صندوق IBSA ( الهند – البرازيل – جنوب أفريقيا)، حيث مثل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور خالد جودة مدير عام الجمعية نيابة عن د.يونس الخطيب رئيس الجمعية، فيما حضر فرود مشرينج مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ).

كما شهد مراسم توقيع الاتفاقية كلا من بيشودب دي سفير دولة الهند ليجيا سشرير سفيرة دولة البرازيل وملونجيسي مكاليما سفير دولة جنوب أفريقيا.

وتجدر الإشارة أن المشروع المذكور يهدف إلى إنشاء مجمع صحي واجتماعي وطبي على مستوى عال من الإمكانيات والخدمات المختلفة والتي من المتوقع أن ينتفع منها مئات المواطنين في قطاع غزة.

ويذكر بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني هو من سينفذ المشروع والبالغ تكلفته مليون دولار، حيث يستمر لمدة سبعة شهور بهدف تطوير وتعزيز الخدمات التي تقدمها الجمعية للمجموعات الضعيفة والأكثر تضررا من اهالي قطاع غزة بعد تعرضه لأضرار واسعة.

هذا وقد سبق توقيع الاتفاقية، عقد لقاء ترحيبي جمع بين ممثلي الدول والمشاركين ونخبة من إدارات الجمعية في قطاع غزة، رحب فيها د.خالد جودة بالحضور مستعرضا الخدمات التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتحدث خلالها ملونجيسي مكاليما سفير دولة جنوب أفريقيا باسم صندوق IBSA ,مشيرا إلى أن إعادة تأهيل مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يأتي ضمن قناعتهم بتسخير هذا الموقع لتقديم الرعاية الصحية، وتعزيز القدرة على الإيفاء بالاحتياجات الصحية للمجتمع في غزة، وتحسين مستوى الحياة للسكان، مضيفا بان عمل المجموعة لا يكتمل إلا بتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تهدف للحفاظ على الكرامة الإنسانية للشعب الفلسطيني . وعلى الصعيد ذاته أكد السيد فرود مشرينج مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لها دور حيوي في توفير الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية لقطاع غزة بأسلوب يحمي كرامتهم ويحافظ على حياتهم وسلامتهم .

من ناحيته أكد الدكتور خالد جودة , مدير عام الجمعية بان فكرة المشروع تأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك والذي تواصل تنفيذه إدارة الجمعية مع كافة المؤسسات المحلية , والمنظمات الدولية , بهدف تلبية احتياجات سكان قطاع غزة خاصة في ظل الحصار, والعمل على تعزيز وتطوير الخدمات الصحية والإنسانية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

وفي ذات الخصوص أشار د. جودة إلى أن المبنى المراد إعادة تأهيله سيقدم خدمات صحية متنوعة منها جراحة القلب , وخدمات مرضى مختلفة, حيث سيتضمن المبنى مركزا طبيا كامل , وقاعات تعليمية خاصة بالأطباء, كما يحتوي على مراكز متخصصة في تقديم الخدمات الثقافية, والاجتماعية , والترفيهية, لأغلب شرائح المجتمع الفلسطيني .

وتجدر الإشارة إلى الوفد المشارك في حفل توقيع الاتفاقية قد قام بجولة تفقدية في مبنى الجمعية المراد إعادة تأهيله , شاهدوا خلالها اثار الدمار التي طالت مباني الجمعية , والخدمات التي كان يتم تقديمها , ومتابعة آلية العمل في بناء وتجهيز , وتأهيل المبنى المذكور . الطباعة ارسل الى صديق
انشر عبر