خبر مستشفى سجن طُرة جاهز لاستقبال مبارك

الساعة 04:16 م|17 ابريل 2012

فلسطين اليوم

أتمت وزارة الداخلية المصرية تجهيز مستشفى سجن طرة لاستقبال الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأعلنت أنها بانتظار حكم القضاء لنقل الرئيس المخلوع للسجن.
أعلن اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اليوم الاثنين انتهاء الاستعدادات والتجهيزات لنقل الرئيس المخلوع لمستشفى السجن، وأنه تلقى إخطارا من الشركة المنفذة لأعمال تطوير مستشفى سجن طرة يفيد بانتهاء كافة تلك الأعمال.
وقال مساعد الوزير "إن المستشفى فى انتظار قرار القضاء بشأن نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مستشفى السجن"، وفقا لموقع "الدستور".
وكان البرلمان المصري قد أوصى وزارة الداخلية بضرورة نقل الرئيس المخلوع المسجون في قضية قتل المتظاهرين بانتظار صدور الحكم في القضية، إلى سجن مزرعة طرة كباقي المتهمين، وذلك عقب أحداث بورسعيد الدامية التي قتل فيها 75 شخصا، وأوصى البرلمان بإنهاء تجهيزات والاستعدادات اللازمة بمستشفى السجن لاستقبال الرئيس المخلوع.
ومنذ أن صدر قرار حبس مبارك قبل نحو عام على ذمة القضية، لم يتم نقله إلى مستشفى السجن، حيث بقي في مستشفى شرم الشيخ الدولي حتى أولى جلسات محاكمته، ثم أمر قاضي المحكمة بعد ذلك بنقله إلى المركز الطبي العالمي، وهو ما أثار غضب المصريين حيث أن ذلك يتنافى مع ضرورة المساواة بين كافة المتهمين وعدم التمييز بينهم.