شريط الأخبار

أرد أن ينصب لي فخاً

بعد تسلمه رسالة عباس.. نتنياهو : سأرد خلال أسبوعين

06:54 - 17 حزيران / أبريل 2012

نتنياهو وعباس
نتنياهو وعباس

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

سلم رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ومدير المخابرات في الضفة الغربية ماجد فرج, رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رسالة رئيس السلطة محمود عباس الخاصة بموقف السلطة من العودة للمفاوضات بشكل مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد موقع يديعوت أحرينوت, بان عريقات و فرج, التقيا نتنياهو, مساء اليوم الثلاثاء, في مدينة القدس المحتلة, وقاما بتسليمه رسالة عباس, وأكد الموقع بأن رئيس الحكومة في رام الله سلام فياض تغيب عن اللقاء في اللحظات الأخيرة دون معرفة الأسباب.

من جانبه قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عقب اللقاء, بان الرد الإسرائيلي على رسالة عباس سيكون خلال أسبوعين, وقد أكد المجتمعون على أن كل من "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية ملتزمتان بعملية التسوية".

 

أما وزير خارجية الاحتلال فقد وجه انتقادات لاذعاً لرئيس السلطة عباس, قائلا  :"عباس يقول للجميع بأنه معني بعملية السلام مع "إسرائيل" ولكنه في نفس الوقت لا يتوقف عن توجيه الاتهامات ضد "إسرائيل".

وقال :"إن جميع الخطوات أحادية الجانب من قبل السلطة الفلسطينية  لن نقبل بها  فيجب بحث كل القضايا مع السلطة بشكل مباشر  دون شروط مسبقة.

ومن الجدير ذكره أن رسالة عباس تطالب حكومة الاحتلال بالقبول بمبدأ الدولتين على حدود العام 1967 مع "تبادل طفيف للأراضي بالقيمة والمثل" وتجميد الاستيطان والإفراج عن الأسرى خاصة الذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو عام 1993.

انشر عبر