شريط الأخبار

الحرارة ترتفع 8 درجات عن معدلها السنوي

منخفض خماسيني عميق غداً وتوقعات بتساقط الامطار

06:09 - 17 حزيران / أبريل 2012

أمطار
أمطار

غزة - فلسطين اليوم

توقع موقع "طقس فلسطين" مساء اليوم الثلاثاء, أن يشهد غدٍ الأربعاء منخفض جوي خماسيني عميق من أصول صحراوية ماراً عبر الأراضي المصرية، ومن المتوقع أن يكون المنخفض جاف ومغبر وحار نسبياً.

وأشار الموقع إلى أن ساعات غداً الأربعاء ستشهد ارتفاعات كبيرة على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدل السنوي بحوالي 8 درجات مئوية, وقد تصل إلى 30 درجة في القدس والمرتفعات الجبلية العالية.

كما توقع بان تشهد بعض المناطق تساقطاً متفرقاً للأمطار التي ستكون طينية أو ترابية.

وأوضح الموقع بأنه من المتوقع أن يكون للمناطق الجنوبية من فلسطين نصيب كبير من هذه الأحوال الخماسينية الجافة والمغبرة نتيجة الرياح والغبار الذي سيتدفق عبر شبه جزيرة سيناء وقد يؤدي إلى إضعاف الرؤية الأفقية، ومن المتوقع امتداد الأجواء المغبرة إلى باقي المناطق الفلسطينية ومختلف المناطق الأردنية بشكل متفاوت.

وتنبأ الموقع, بأن ينحسر تأثير هذا المنخفض الخماسيني مع ساعات ليل الخميس تدريجياً، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس بحيث تنخفض درجات الحرارة بأكثر من 15 درجة مئوية ويكون الطقس بارداً في المناطق الجبلية وبارداً نسبياً في باقي المناطق.

وحذر موقع طقس فلسطين, من التطرف الكبير في الأجواء خلال اليومين القادمين والساعات القادمة عموماً نتيجة الفروقات الكبيرة في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس وكذلك درجات الحرارة المسجلة نهاراً وليلاً مما لها من تأثيرات سلبية على الصحة العامة ومساعدتها على انتشار الأمراض.

ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع التدريجي يوم الجمعة والسبت مع عودة تدريجية للأجواء الربيعية الدافئة وتصبح درجات الحرارة حول المعدل السنوي العام.

انشر عبر