شريط الأخبار

غزة: آلاف الفلسطينيين يتضامنون مع الأسرى

03:48 - 17 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

تظاهر آلاف الفلسطينيين في مدينة غزة من كافة المناطق تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال في يوم الأسير الذي يصادف اليوم الثلاثاء 17 نيسان.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تطالب بمساندتهم والوقوف إلى جانبهم حتى يتمكنوا من نيل حريتهم، إضافة إلى صور الأسرى الذين أعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبهم وإنهاء العزل الانفرادي.

وأكد النائب الدكتور أحمد بحر، " أن الأسرى يعانون من السجان الإسرائيلي ومن العزل الانفرادي، ومن عدم وجود الدواء أو السماح لذويهم بالزيارة، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، لافتاً إلى "أن السابع عشر من نيسان هو يوم تاريخي في القضية الفلسطينية، ويعتبر بداية الانتفاضة الثالثة لتحرير الأسرى.

وأشار وزير شؤون الأسرى السابق هشام عبد الرازق إلى أن الشعب الفلسطيني سيستمر في النضال حتى تحرير الأسرى من سجون الاحتلال، داعياً العرب والمسلمين لمؤازرتهم والوقوف إلى جانبهم.

وشدد على أهمية الوحدة الوطنية، قائلا: "وحدتنا هي الأساس الذي يتطلع إليه أسرانا من داخل سجونهم"، داعياً القيادة المؤقتة لمنظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع الفوري في قطاع غزة أو في أي مكان من أجل بحث القضايا الوطنية وتحقيق المصالحة الوطنية".

وفي كلمة للأسرى المحررين، قال الأسير المحرر علام الكعبي: "نحن على ثقة بأن فجر الحرية قادم، لأن حرية الأسرى حقيقة راسخة، ويجب على الجميع العمل من أجل تحقيقها وانجازها"، مبيناً أن الوقوف إلى جانب الأسرى يتطلب رص الصفوف وإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أخر من تقدم قضية الأسرى.

أما كلمة المحررين العرب، فألقاها الأسير المحرر سلطان العجلوني، وجه خلالها رسالة للأسرى قال فيها: "أنتم اليوم في مقدمة اهتمامات الدول العربية، ولن يشغلها ربيعها العربي عن الاهتمام بكم".

انشر عبر