شريط الأخبار

الأسرى المصريون والأردنيون ينضمون لمعركة "الأمعاء الخاوية"

03:19 - 17 كانون أول / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم


دخل 65 أسيراً مصرياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضراباً مفتوحاً عن الطعام اعتباراً من أمس الثلاثاء للمطالبة بإطلاق سراحهم.

وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي أن 65 أسيراً مصرياً في سجون النقب الإسرائيلية بدأوا يوم الثلاثاء اضطرابا مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحهم خاصة أنهم سجناء سياسيين وليسوا جنائيين.

وأوضح الدراوي أنه تم إبلاغه هاتفياً من الأسير مساعد البريكات أن المصريين السجناء فى النقب يشعرون بمرارة لعدم مبادلتهم بالإسرائيلى الذى يحمل الجنسية الأمريكية إيلان جرابيل الذى اتهمته السلطاتت المصرية بالتجسس وتمت مبادلته فى أكتوبر الماضى مع 25 سجينًا مصريًا فى السجون الإسرائيلية.

يشار إلى أن ثلاثة أسرى مصريين فى سجن نفحة الصحراوى فى إسرائيل، وهم فوزى سواركة، وفريح البريكات، ومحمد السيد بدأوا الأسبوع الماضى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بهدف لفت أنظار المسئولين فى مصر والضغط عليهم للمطالبة بالإفراج عنهم وفقًا لما نشرته تقارير صحفية عن نادى الأسير الفلسطينى.

من جهة ثانية أكد مركز الأسرى للدراسات اليوم الثلاثاء، دخول قدامى الأسرى الأردنيين الإضراب المفتوح عن الطعام، مؤكداً انهم لن يفكوا إضرابهم حتى رؤية أهاليهم".

وقال الاسرى اياد أبو خضير والمحكوم 9 اعوام، والأسير رياض صالح والمحكوم 17 عاما، والأسير أحمد خريس والمحكوم 17 عاما أنهم قد نسوا معالم ذويهم الذين لم يلتقوا بهم منذ الاعتقال".

واشار أبو خضير الى "أن أهله بعثوا له بصورهم عبر الصليب الأحمر لتثبيتها في ذاكرته وسلمتها لادارة السجن ونقلوه وضاعت الصور ويفتقدها لحتى اللحظة.

انشر عبر