خبر « إسرائيل » تطلق مواقع باللغة الفارسية للتواصل مع الإيرانيين مباشرة

الساعة 11:11 ص|17 ابريل 2012

غزة

أطلقت "إسرائيل" مؤخرا عددا من المواقع الإلكترونية تتحدث باللغة الفارسية بهدف التواصل بشكل مباشر مع الشعب الإيراني بهدف التأثير في مواقفه، تحت شعار "تقريب القلوب وبناء جسور المودة".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" إن مسئولين إيرانيين حذروا من أن هذا المواقع "الإسرائيلية" ما هي إلا أدوات جديدة للتجسس وشن حرب نفسية.

وقال أحد المسئولين السابقين "إن محرري المواقع "الإسرائيلية" يدعون أنهم يرغبون في مد جسور المودة بين الشعبين، لكن يبدو أن الهدف الأساسي لهذه المواقع هو التجسس والحصول على معلومات من قلب إيران بطريقة جديدة، من خلال المحادثات والشبكة الاجتماعية".

بالمقابل، يعتقد القائمون على المواقع "الإسرائيلية" إن هذا الإعلان الإيراني ما هو إلا ردة فعل على النجاح الباهر الذي يحققه موقعهم الذي يحظى بعشرات الآلاف من الزيارات من داخل إيران.

وأكدوا على أن التجاوب مع موقع يحتوى على معلومات عن "إسرائيل" مترجمة إلى الفارسية، يحظى بالكثير من الاهتمام، وتدور فيه الكثير من النقاشات البناءة التي يبادر إليها إيرانيون من داخل إيران نفسها.

يذكر أن المواقع المذكورة هي جزء من مشروع يقوم عليه مركز "عزرى" للأبحاث المتخصص بالشأن الإيراني والخليج، وهو تابع لجامعة حيفا، وهو يقوم بترجمة مضامين أكثر من 70 موقعا "إسرائيلياً" إلى اللغة الفارسية.