شريط الأخبار

في ذكري يوم الأسير الفلسطيني

رسالة الحقوق يجدد تضامنه مع الأسري داخل سجون الاحتلال

01:54 - 17 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز رسالة الحقوق الفلسطيني التابع لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، على استمرار تضامنه مع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر المركز في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، أن هذا اليوم بمثابة عرس وطني كبير تلتحم به جميع فئات وفصائل المجتمع الفلسطيني من أجل قضية الأسري البواسل.

واعتبر المركز هذه القضية من أولويات المشروع الفلسطيني وأن الفلسطينيين يُحيون هذا اليوم مند 17/4/1974، منوهاً إلى أن إخضاع الأسرى للتعذيب المختلف يُعتبر مُخالفاُ لاتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949.

وطالب المركز في بيان له مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالضغط على سلطات الاحتلال لتلبية مطالب الأسري المضربين عن الطعام،وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، محملاً المركز الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة في حال تدهور الوضع الصحي للأسري المضربون عن الطعام.

كما طالب البيان سلطات الاحتلال بإلغاء قرار منع زيارة أهالي اسري قطاع غزة وترك لهم الفرصة بمشاهدة أبنائهم ودويهم أسوة بباقي الأسري.

ودعا البيان مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأم المتحدة لعقد اجتماع عاجل يدين دولة الاحتلال علي جرائمهم المتواصلة بحق الأسري،لتلبية مطالبهم المشروعة.

وناشد المركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنضمة أطباء بلا حدود وكافة  المؤسسات القانونية والصحية بالتحرك السريع لإنقاذ حياة مئات الأسري المضربون عن الطعام من أجل تلبية مطالبهم المشروعة.

انشر عبر