شريط الأخبار

النقابات المهنية تدعو لتوحيد الجهود واستنهاض الهمم لخدمة قضية الأسرى

09:11 - 17 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


دعا تجمع النقابات المهنية اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة استثمار كافة الفعاليات التضامنية مع أسرانا البواسل خلف قضبان السجون "الإسرائيلية"، وذلك لفضح ممارسات الاحتلال التعسفية، وكشف حقائق ما يحدث في السجون من جرائم كبيرة بحق أسرانا البواسل.

ونوه التجمع في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، إلى أن يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق السابع عشر من نيسان من كل عام يأتي في ظل ملاحم نضالية يخوضها أسرنا البواسل داخل السجون الإسرائيلي، وهم يقهرون السجان وظلمة السجن، ويتحدون السياسات العنصرية التي تتخذ بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال .

واعتبر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية يوم الأسير الفلسطيني ملحمة نضالية كبيرة تتطلب تتضافر كافة الجهود من أجل دعم صمود أسرانا البواسل داخل السجون والوقوف في وجه الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق أسرانا البواسل.

وأبرق تجمع النقابات، بالتحية الكبيرة لأسرانا البواسل الذي يسطرون بصمودهم أسمى معاني البطولة والفداء من أجل الكرامة والحرية، كما نتوجه بالتحية لأهالي الأسرى وندعو الله لأبنائهم بالفرج القريب العاجل.

وأكد على أن أسرانا البواسل داخل السجون يتعرضون يوميا لشتى ألوان التعذيب من الضرب والإهانة والضغط النفسي والمعنوي، كما يعانون من أوضاع صحية سيئة داخل السجون وغرف العزل الانفرادية.

كما طالب جميع الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطيني لتوحيد الجهود واستنهاض الهمم من أجل خدمة قضايا أسرانا البواسل في سجون الاحتلال .

وثمن تجمع النقابات المهنية عاليا دعوة الرئيس التونسي منصف المرزوقي لرعاية مؤتمر الأسرى لهذا العام، مؤكداً على جهود الدول العربية الشقيقة في دعم قضايا الأسرى وخدمة القضية الفلسطينية ودعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشاد تجمع النقابات المهنية، بخطوات الحركة الفلسطينية الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية، ونؤكد على تضامننا الكامل مع الأسرى ونصرة قضيتهم العادلة، مطالباً الهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤوليتها تجاه أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذي يتعرضون يوميا لأبشع أساليب التعذيب داخل السجون ".

انشر عبر