شريط الأخبار

دعوة لأوسع حملة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين في يومهم

08:58 - 17 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا مركز الميزان لحقوق الإنسان لتضافر الجهود لأوسع حملة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

وأوضح المركز، في بيان صحفي، أن مناسبة يوم الأسير الفلسطيني تكتسب أهمية استثنائية هذا العام، حيث تأتي وسط تصعيد خطير لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع المعتقلين وانتهاك حقوقهم الإنسانية، وسط تصعيد لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال إن هذه المناسبة تتزامن هذا العام مع استمرار نضال الأسرى في السجون الإسرائيلية، الذي شرع فيه الأسير خضر عدنان بعد أن خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 66 يوما، ثم واصلته الأسيرة هناء الشلبي التي أضربت عن الطعام 44 يوما، وتلاها العشرات من الأسرى الذين أعلنوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وجدد مركز الميزان لحقوق الإنسان استنكاره للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي بحق الأسرى الفلسطينيين، معبرا عن اعتزازه بنضالات الأسرى في مواجهة جلاديهم، ومؤكدا استمرار جهوده في الدفاع عن الأسرى وفضح الانتهاكات التي ترتكب بحقهم.

وفي السياق ذاته، قالت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في بيان لها، إن سياسة الاعتقال هي جزء لا يتجزأ من سياسة الاحتلال الإحلالي والفصل العنصري بحق شعبنا، وهي مبنية على سياسة ممنهجة من التعذيب والمعاملة الحاطة بالكرامة بهدف كسر روح شعبنا ومقاومته.

وأضافت أن المعاناة والمهانة التي يتعرض لها الأسرى داخل سجون الاحتلال دفعت بالعديد منهم للخوض في معركة الأمعاء الخاوية، معرضين حياتهم للخطر احتجاجا على هذه السياسة الممنهجة الهادفة لإذلالهم.

انشر عبر