شريط الأخبار

مُنع من دخول القدس..الشيخ صلاح: عدت من بريطانيا لوطني كجندي فلسطيني‏

08:57 - 17 كانون أول / أبريل 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


أكد موقع يديعوت بأنه فور وصول الشيخ رائد صلاح لمطار بن غريون عائدا من بريطانيا استدعته الشرطة الإسرائيلية داخل المطار لاستجوبه لفترة وجيزة وتم إبلاغه بأنه يمنع من دخول الأقصى حتى نهاية الشهر الجاري ابريل.

وقالت يديعوت انه وبعد خروجه من غرفة التحقيق في المطار استقبله حوالي 270 من نشطاء الحركة الإسلامية  قائلا لهم " لن أوقف كفاحي ونضالي من اجل الاقصي  حتى لو منعوني من الدخول للمسجد الاقصي .

وتابع " كل محاولات الصهاينة فشلت سافرت لبريطانيا  وحملت على أكتافي مشكلة المسجد الاقصي وحلم الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطينية, فقد عدت من بريطانيا لهنا مثل جندي فلسطيني لقد انتصرنا على كل المحاولات  بسبب موقفنا وصبرنا  فقد مارس الصهاينة ضغوطا ليطردونني من بريطانيا , ولكنني عارضت تلك الممارسات القذرة  وقلت كما دخلت بريطانيا برغبتي سأغادرها أيضا برغبتي".

هذا وقد أبلغت سلطات الاحتلال الشيخ صلاح بأنه ممنوع من دخول مدينة القدس حتى نهاية الشهر الجاري.

يذكر ان الشيخ صلاح عاد الى مدينته أم الفحم بعد عام من المداولات في المحاكم البريطانية ضد قرار إبعاده من بريطانيا وعدم السماح له بالمشاركة في فعاليات مناصرة للقدس وللمسجد الاقصى وسائر المقدسات الفلسطينية بإيعاز من اللوبي الصهيوني وحكومة الاحتلال، ببعد أن كسب القضية التي رفعها ضد وزيرة الخارجية البريطانية فيما يتعلق بقرار إبعاده من بريطانيا..

وكانت جموع كبيرة في استقبال الشيخ صلاح بالمطار فيما جرى له استقبال مهيب بمدينة ام الفحم تخلله مؤتمر صحفي شرح فيه الشيخ رائد صلاح ظروف واجراءات المحاكم في بريطانيا وانتصاره في هذه المداولات.

هذا واستقبل أهالي أم الفحم والحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح بمهرجان احتفالي عقب وصوله لمطار اللد .

وكان الشيخ صلاح مكث في لندن تسعة أشهر لمتابعة قضية إبعاده من بريطانيا، والتي أثيرت بضغط من اللوبي الصهيوني.

انشر عبر