شريط الأخبار

بلدية غزة تركب شبكات إنارة جديدة في مناطق من المدينة

08:38 - 17 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد مدير دائرة الكهرباء و الإنارة في بلدية غزة م . سمير الغصين أن دائرته تمكنت خلال شهر مارس الماضي من تركيب شبكات إنارة جديدة و عمل صيانة يومية في شوارع و مناطق عديدة من مدينة غزة ، شملت تركيب عدد 5 فوانيس جديدة ، و إصلاح 120 فانوس ، و 95 وحدة تحكم بمناطق مختلفة ، و عمل صيانة كاملة لمنطقة سوق البسطات .

و أشار إلى أن الدائرة عملت على إعادة خطوط إنارة 2×25 ملم حوالي200 مترفي شارع الشيخ خليل بالشجاعية ، و منطقة وزارة الثقافة ، و المنتدى ، و منطقة الديري , و تم تحميل فوانيس إنارة على الكابل الجديد بأرض بكر ، و إعادة تحميل فوانيس و خلايا بعد أعمال شركة الكهرباء  في منطقة الدهشان في الصبرة و منطقة أبو اسكندر و جزء من شارع صلاح الدين ، و شارع جمال عبد الناصر .

و أوضح أنه تم العمل على تغطية فتحات الأعمدة المثمنة بمناطق مختلفة من المدينة ، و نقل أعمدة كانت تعيق العمل في شارع عثمان بن عفان و شارع البحر و إصلاح إنارة نادي التفاح  ،  و عمل صيانة إنارة لمدينة عرفات للشرطة .

و بين أن الدائرة تمكنت من تجهيز بنية تحتية للإنارة في آبار مياه الصفا ، و زمو ، و بئر مياه علي بن أبي طالب ، و محطة الصرف الصحي في البقارة ، و محطة 7B .

و لفت الغصين إلى تعاون العديد من دوائر البلدية في عمل الدائرة ، حيث تم التنسيق و التعاون مع دائرة العلاقات العامة لإيجاد حلول مناسبة للمشاكل و المعيقات التي وردت و تم الإبلاغ عنها من المواطنين عن طريق الرقم المجاني و موقع البلدية ، حيث تم معالجة و إصلاح الأعطال جميعها ، و تم العمل مع قسم هندسة المرور لصيانة الإشارات الضوئية ، مضيفاً أنه تم التنسيق و التعاون و الإشراف مع الإدارة العامة للهندسة و التخطيط و دائرة إعداد المشاريع لعمل مخططات و جداول كميات كهرباء لعدد 13 مشروع منحة من MDF . 

و أوضح أن الدائرة تمكنت مؤخراً من تجهيز و تركيب نافورة دوار الميناء ، لافتاً أنه تم تشغيلها للمواطنين .

انشر عبر