شريط الأخبار

شعث: سيتم اعادة تشكيل قيادة فتح في غزة و رفدها بوجوه شابة

08:03 - 17 حزيران / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن هناك قرارا صدر عن المركزية بإعادة تشكيل الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في غزة ورفدها بوجوه شبابية من أجل تعزيز العمل التنظيمي لحركة فتح في قطاع غزة.

واضاف شعث: نعم هناك قرار بانتظار اجتماع المركزية فور عودة الرئيس والهدف ضخ دماء جديدة ولا يعني استبعاد احد بل سيدخل اعضاء قدماء ومنهم جدد'.

وتابع قائلا': استغرب ممن يقول ان الذي عمره 40 سنة شابا...متى ياخذ دوره ..ابو عمار قاد الحركة وعمره 30 سنة'.

واضاف': ان الهيئة القيادية العليا لفتح مشكلة من 15-16 شخص وضمن القرار الجديد سيكون هناك من 7-8 اعضاء من القدماء ضمن الهيئة الجديدة وهي من ستقوم بتعيينات الاقاليم'.

وقال': هناك مجموعة ستحاول اعادة تنظيم اوراق الحركة من دون اقصاء احد '.

وهذا التشكيل التنظيمي الذي قدم من قبل لجنة خاصة تشرف على وضع التنظيم في القطاع، ومكونة من أعضاء في اللجنة المركزية، يضم عناصر شابة ستتبوأ مناصب قيادية مهمة في الحركة لأول مرة, رفض شعث الحديث عن الاسماء الجديدة المنوي تعيينها في الهيئة '.

وسبق وأن شكلت قيادة حركة فتح عدة هيئات قيادية للإشراف على الحركة في قطاع غزة منذ العام 2007، الذي شهد سيطرة حركة حماس على القطاع، وكان آخرها قبل أقل من عام، حين شكلت هيئة تضم كوادر من الصف الثاني برئاسة أبو سمهدانة، وتخضع لإشراف من لجنة ثلاثية مكونة من الدكتور زكريا الأغا، والدكتور نبيل شعث، وجمال محيسن، وثلاثتهم أعضاء في مركزية فتح.

ولم تجر حركة فتح في قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس منتصف حزيران (يونيو) 2007 على الأوضاع ، أي عملية انتخابات داخلية لفرز قيادات جديدة للإشراف على أقاليم الحركة الثمانية، وبقت القيادات التي انتخبت في مؤتمرات سبقت السيطرة تمارس عملها لغاية الآن.

انشر عبر