شريط الأخبار

الرشق: سنعلن عن نتائج انتخابات حماس الداخلية فور انتهائها

07:59 - 17 تشرين أول / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق ، "إسرائيل" بخرق اتفاق صفقة تبادل الأسرى ، داعيا إلى الضغط على الاحتلال لوقف اعتقالات الأسرى المفرج عنهم في إطار الصفقة التي توسطت فيها القاهرة.

وكشف عزت الرشق عن أن هناك عقبتين أساسيتين في طريق المصالحة الفلسطينية، الأولى تتعلق بالتطبيق الحقيقي لما جرى التوقيع عليه في القاهرة والدوحة، فلا يوجد تطبيق دقيق لبنود اتفاق المصالحة وهناك حالة بطء في التنفيذ.

أما الثانية فتتعلق بوجود مؤامرات وأطراف خارجية تحاول العبث بالساحة الفلسطينية دوما وهو ما يسهم في إعاقة تطبيق المصالحة، لأنها بالنسبة لأعداء الشعب الفلسطيني لا تتناسب مع الاحتلال الإسرائيلي أو مع أطراف دولية أخرى.

وقال الرشق إن الانتخابات الداخلية التي تجريها الحركة تهدف لإصلاح الأخطاء التي تقع من حين لآخر داخلها، كاشفا استمرار الانتخابات، وعن نية حماس إعلان بعض نتائج الانتخابات الداخلية فور انتهائها ، أكد الرشق أن حركته لم تطلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس 'أبو مازن' تأجيل تشكيل الحكومة ، مضيفا 'نحن جاهزون للشروع في تشكيل الحكومة فورا وندعو الرئيس لبدء مشاورات واتصالات مع كافة الفصائل الفلسطينية'.

انشر عبر