شريط الأخبار

عربي برس تعتذر من الجهاد الإسلامي وتوقف مراسلها في غزة عن العمل

11:40 - 16 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

اعتذر موقع "عربي برس" من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على تصريحات نشرها منسوبة للحركة عارية عن الصحة.

وقال الموقع :" إنه وقع في فخ يبدو من ظاهره ومن حرفيته مخابراتيا. وعليه فإن الموقع يعلن عن أسفه الشديد بسبب وقوع محرري الملف الفلسطيني ضحايا لخدعة  متقنة حصلت كالتالي:

في العادة حين تصلنا مواد المراسلين فيراجعها محررو الملفات المتخصصة  ويقارنون بين التسجيل الصوتي والنص المكتوب ، ثم يعرضونها بعدها على مدير التحرير فيتصل بالجهة التي نملك تسجيلا لمقابلاتها بهدف التأكد من المصدر .لكن المقابلة تلك تزامنت مع مقابلة مسجلة لصاحب صوت يعرفه المحررون هو القيادي خالد الطبش وهو أيضا ادلى بموقف سياسي قوي وبالتزامن مع التقرير - الخدعة المنسوبة لمصدر صحافي لا اكثر ولا اقل .  أي ان النشر  بحسب المحررين لا يحمل الحركة مسؤولية الكلام الوارد فيه  خاصة وان المراسل بعث بتسجيل صوتي فيه تطابق بين النص والصوت المسجل . والتقرير تحليلي قدمه صحافي فلسطيني يعطي رأيه الخاص وهو لا يمثل الجهاد.

وقد مر الموضوع بشكل طبيعي وجرى النشر بحسن نية الا ان السم لم يكن في اول ولا في وسط النص بل في آخر سطر منه حيث جرى دس كلام هدفه مخابراتي بلا شك ، وذلك لوضع حركة الجهاد في موقع ليست فيه ابدا وقد استغل المراسل او الجهة التي تقف خلفه مقابلة خالد البطش لتمرير النص المسيء بالتزامن ما  بين النصين. 

انشر عبر