شريط الأخبار

رداً على مهاجمته لإضراب الأسرى

أبو زهري : بيان فتح المهاجم لاضراب الأسرى طعنة في ظهر الحركة الأسيرة

09:02 - 16 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


اعتبر سامي أبو زهري الناطق الرسمي باسم حركة حماس البيان الصادر عن حركة فتح والذي يهاجم فيه إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بمثابة طعنة غادرة في ظهر الحركة الأسيرة وتساوقا مع الاحتلال لإجهاض إضراب الأسرى الفلسطينيين.

وأكد أبو زهري في بيان له وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه أن حركته تلقت معلومات من داخل السجون تفيد برفض أسرى حركة فتح لهذا البيان وأنه لا يمثلهم، وهو ما يجعل مثل هذا البيان ومن يقف خلفه جهة مشبوهة تنسجم مع المواقف والاملاءات الإسرائيلية.

ودانت حركة حماس اللقاء المرتقب يوم غد بين فياض ونتنياهو والذي يتزامن مع إضراب الأسرى ليمثل استخفافا بمشاعر ومعاناة أسرانا؛ ويؤكد على طبيعة هذا الفريق الذي يطبع مع الاحتلال.

 وشدد أبو زهري أن البيان الصادر عن حركة فتح هو محاولة لإثارة الجدل والتغطية على فضيحة لقاء فياض نتنياهو، وهذا اللقاء عار كبير لن تفلح مثل هذه البيانات المشبوهة في محوه.

من جانبهم قال أسرى حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، إن السبب الرئيس وراء دخول حركة 'حماس' في الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، الأزمة الداخلية الحادة والكبيرة التي تعيشها داخل السجون أو في قطاع غزة أو في الخارج.

وأوضح أسرى فتح في سجون (رامون، وشطة، وجلبوع، ومجدو، والنقب، وعوفر ، وقسمي 13- 14 في نفحه)، في بيان صحفي ، أن من أسباب دخول حماس في الإضراب فشلها في تنفيذ وعودها لأسراها بالإفراج عنهم في صفقة التبادل، وخاصة القيادات منهم.

انشر عبر