شريط الأخبار

«الشاطر» لـ«العسكري»: يجب أن تعي «درس مبارك» ولا تكن أداة «لذبحي»

04:44 - 16 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

المهندس خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة، خلال مؤتمر جماهيري بشبرا، القاهرة، 12 أبريل 2012.

على الرغم من وجود دعوى قضائية ضد ترشح الشاطر والدفع بمحمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة كمرشح احتياطي في حال خروج الشاطر من سباق الرئاسة، إلا أن الجماعة تكثف حملات الدعاية الانتخابية له.

فقد تقدم عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، الاثنين، بتظلم ضد استبعاد اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة، المهندس خيرت الشاطر، مرشح الإخوان للرئاسة.

وقال مختار العشري، رئيس اللجنة القانونية لحزب «الحرية والعدالة»، لـ«المصري اليوم»: «اللجنة استندت إلى القانون العام وليس القوانين الخاصة برد الاعتبار حول القضايا العسكرية، إضافة إلى أن هناك بعض الأمور سنحتاج إلى مناقشتها مع اللجنة بشكل شفوي».

وتوقع الدكتور أحمد أبو بركة، المستشار القانوني للحزب، أن يتم «قبول التظلم» الذي تقدم به الشاطر، مستبعدا عودة اللواء عمر سليمان مرة أخرى إلى السباق الرئاسي بسبب أزمة نقص التوكيلات.

من جانبه، واصل الشاطر تصعيده تجاه المجلس العسكري، وقال له: «لا يجب أن تكون أداة لذبحي مرة أخرى بعد إن استخدمك مبارك لذبحي وهو حاكم، ودروس مبارك لا بد أن تعوها وتفهموها».

وأضاف، خلال مؤتمر المؤتمر الجماهيري بساحة المسجد «العباسي» بشبين الكوم بالمنوفية، مساء الأحد، بحضور ما يزيد عن 50 ألف شخص: «تغيير قرار الجماعة بالدفع بمرشح للرئاسة بسبب منعنا من التواجد في الحكومة والحصول على حقائب وزارية والقيادات التنفيذية للدولة، لكي تمكننا من تحقيق أهداف الشعب والمواطنين البسطاء، فاضطررنا إلى تغيير قرار الجماعة بخوض الانتخابات».

وألقى الشاطر باللوم على السلطة التنفيذية الممثلة في المجلس العسكري وحكومة الجنزوري في  «عدم تحقيق أهداف الثورة حتى الآن»، مطالبا الجميع بالتكاتف والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وقال الدكتور محمد علي بشر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان: «مصر جربت الرأسمالية والاشتراكية وحان الآن دور المشروع الإسلامي لتحقيق نهضة البلاد»، ورفض الاتهامات التي توجه للإخوان بأنهم «يمارسون نفس ما كان يقوم به الحزب الوطني الديمقراطي المنحل من الاستحواذ على كل السلطات والمناصب».

فيما تقرر تأجيل زيارة الشاطر لمحافظة كفر الشيخ، الجمعة، للحشد لمليونية «توحيد الصف الوطني»، والتي يشارك فيها «الإخوان» وحزب «الحرية والعدالة» وعدد من القوى الشعبية والسياسية، فيما يعقد الشاطر مؤتمرا جماهيرا، مساء الثلاثاء، في شبرا.

وبدأ حزب «الحرية والعدالة» حملة الدكتور محمد مرسي، مرشح الحزب للرئاسة، بشكل إلكتروني، ودشنت الحملة الرسمية لمرسي صفحة لها على موقع «فيس بوك»، لكنها لم تشهد إقبالا من قبل المؤيدين لترشيح مرسي خلال يوم من تأسيسها حيث لم يتجاوز عدد المنضمين 28 شخصا، عكس صفحة الشاطر التي كان يصل عددها خلال ساعات من تدشينها إلى عشرات الآلاف من المنضمين.

انشر عبر