شريط الأخبار

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يطالب باستخدام تكنولوجيا خط المرمى

04:32 - 16 تموز / أبريل 2012

مباراة تشلي وتتنهام
مباراة تشلي وتتنهام

وكالات - فلسطين اليوم

طالب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الاثنين، باستخدام تكنولوجيا خط المرمى، وذلك بعد الهدف الذي احتسبه الحكم أمس لمصلحة تشيلسي أمام توتنهام (5-1) في الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، رغم أن الكرة لم تتجاوز الخط.

وكان تشيلسي متقدماً 1-صفر عندما أهداه الحكم هذا الهدف غير الصحيح، للإسباني خوان ماتا، ما أثر على مجريات اللقاء ومعنويات لاعبي توتنهام.

وسيجتمع مجلس البورد التابع للاتحاد الدولي والمخول بوضع قوانين اللعبة في الثاني من تموز/ يوليو المقبل، من أجل اتخاذ قراره بشأن استخدام تكنولوجيا خط المرمى، لتحديد ما إذا كانت الكرة تجاوزت الخط.

وأصدر الاتحاد الإنكليزي بياناً قال فيه: "الاتحاد الإنكليزي طالب البورد بتقديم تكنولوجيا خط المرمى منذ 10 أعوام، ونحن نجدد الرغبة في أن تتم الاستعانة بها في أقرب وقت ممكن"، مؤكداً أنن ليس باستطاعته أن يأخذ مبادرة استخدام تكنولوجيا خط المرمى بشكل منفرد.

كما طالب مدرب توتنهام هوتسبير هاري ريدناب، مجدداً، باستخدام تقنية مراقبة خط المرمى، بعد أن راح فريقه ضحية خطأ فادح آخر، وقال ريدناب الذي خسر فريقه 1-2 أمام تشيلسي في الدوري الإنكليزي، الموسم الماضي، عندما سجل فرانك لامبارد هدف التعادل رغم عدم عبور الكرة خط المرمى: "الهدف الثاني كان كارثة، أليس كذلك؟".

وتابع: "لم يتعمد الحكم ذلك لكني لا أفهم كيف يتخذ هذا القرار والكرة لم تعبر خط المرمى. لم يكن الأمر كما لو أن لاعباً أبعد الكرة بسرعة كبيرة عن خط المرمى، كان هناك لاعبون يرقدون أمام خط المرمى لذا من المستحيل أن تكون الكرة قد تجاوزت خط المرمى".
وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان ما حصل خلال تصفيات مونديال 2010 عندما لمس الفرنسي تييري هنري الكرة بيده خلال الملحق الأوروبي أمام أيرلندا قبل أن يمررها إلى زميله وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل بعد التمديد، والذي سمح لبلاده بالتأهل على حساب الأيرلنديين.

انشر عبر