شريط الأخبار

خلال البرنامج الإذاعي الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي

المدهون: نسعى بخطوات واثقة للتأسيس لواقع شبابي أفضل

03:14 - 16 تشرين أول / أبريل 2012

الوزير محمد المدهون
الوزير محمد المدهون

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة في حكومة غزة، أن وزارته نفذت في عام الشباب العديد من البرامج، وأنها بدأت بخطوات واثقة لتأسيس الأفق لواقع شبابي أفضل من خلال إطلاق صندوق دعم الشباب الفلسطيني، والبدء في توزيع قروض الزواج التي استفاد منها (500)شابًا في المرحلة الأولى.

وأشار الوزير المدهون خلال برنامج البث الإذاعي الحكومي والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي الخميس الماضي ويقدمه الزميل الصحفي محمد حبيب، إلى أن باقي المجالات وخاصة الإسكان والتعليم والبحث العلمي والمشاريع الصغيرة ستطلق قريباً لتوفير واقع أفضل للشباب.

كما تحدث المدهون عن جائزة فلسطين التشجيعية للإبداع الشبابي، معتبرا إياها أنها ساهمت في تأسيس حاضنة الإبداع الشبابي كما وأنها تشجع الشباب على التميز والإبداع في كل المجالات، ومشيرًا إلى أن الجائزة ستمنح للمبدعين في كل عام.

وتطرق أيضا إلى فتح باب التسجيل لبرنامج الرائد التدريبي من خلال تخصصات نوعية جرى طرحها بعد دراسة احتياجات الشباب، متمنيًا أن يشارك الشباب بصورة اكبر خلال هذا العام.

وحول المخيمات الصيفية التي تنفذها الوزارة في كل عام، أكد أنها ستكون نوعية وتلبي حاجة المشاركين من جميع الفئات، مشيرًا إلى أهمية تعاون المؤسسات والجمعيات في تنظيم هذه المخيمات بحيث تشمل جميع محافظات غزة، وان  تحتوي على مخيمات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وحول النشاط الرياضي، أكد الوزير أن نهج الوزارة ساهم في توفير البيئة الإدارية والقانونية المناسبة للعمل الرياضي من خلال قانون الرياضة وتطوير النظام الإداري والمالي للأندية، والمساهمة في توفير الدعم للأندية للدرجتين الثالثة والرابعة من خلال الحكومة الفلسطينية.

وأضاف "ساهمت الوزارة بشكل كبير في الوفاق الرياضي، وإنهاء كافة المشاكل العالقة التي تعترض انطلاق البطولات الرسمية، كما نظمت المؤتمر الرياضي الثاني الذي افرز عدة توصيات سيتم متابعتها من اجل تطوير الواقع الرياضي".

كما تحدث عن قانون الشباب واللوائح التنفيذية ودور الوزارة في الوقت الحالي من اجل توعية الشباب بالقانون وأهميته، معتبرا أن القانون انجازا يجب الاهتمام به وتطبيقه من خلال جميع المؤسسات الشبابية والجهات الحكومية.

ونوه إلى أن الوزارة بدأت في أولى خطوات إجراء انتخابات لبرلمان الشباب على مستوى الوطن، بحيث يكون للشباب من يمثلهم في برلمان يوازي المجلس التشريعي ويرفع صوت الشباب ومطالبهم للمسئولين.

وحول تحضيرات الوزارة لإحياء الذكرى (64) للنكبة، أوضح أن برنامجا حافلا بالبرامج والأنشطة سيجري تنفيذه اعتبارا من مطلع الشهر الجاري، وحتى يوم (15)مايو، من خلال الشراكة مع المؤسسات والجمعيات والوزارات وتسليط الضوء على معاناة اللاجئين وحقهم في العودة لأرضهم المسلوبة.

وأشار الوزير أيضا إلى التحضيرات المتواصلة من أجل تنظيم معرض الكتاب الدولي في شهر أكتوبر المقبل، من خلال ورش عمل مكثفة للدراسة تجربة العام الماضي والاستفادة منها لتنفيذ المعرض بصورة مميزة هذا العام.

ووعد الوزير المدهون بتأسيس واقع أفضل للشباب خلال هذا العام من خلال تطوير البرامج التي طرحت العام الماضي، مشيرًا إلى أنه بصدد زيارة إلى دولتي قطر والكويت وذلك في إطار تعزيز العلاقات مع منظومات العمل في الخارج.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي في سياق كسر الحصار المفوض على الشعب الفلسطيني في أبعاده المختلفة سواء الثقافية أو الرياضية أو الشبابية.

انشر عبر