شريط الأخبار

عشية يوم الأسير.الشيخ عزام:إضراب الأسرى غداً لنيل حريتهم وعلى الجميع إسنادهم

10:15 - 16 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين، أن حسم الأسرى لقرار إضرابهم المفتوح عن الطعام غداً بالتزامن مع يوم الأسير يُدلل على إصرار الأسرى على نيل حريتهم وإصرارهم على فضح الاملاءات والشروط "الإسرائيلية" والقمع المتواصل ضد كافة الأسرى والمعتقلين.

وقال الشيخ عزام خلال تصريحات إذاعية أن العالم كله أصبح على علم بسياسة الاحتلال القمعية ضد الأسرى وما يمارسه من عدوان منظم, مشدداً على أن قرار الأسرى من حقهم، وسيجد دعماً وإسنادً من كافة شرائح شعبنا الفلسطيني.

وحمل الشيخ عزام، مسؤولية مضاعفة للقوى الوطنية والإسلامية في التضامن والتفاعل والاسناد للأسرى في معركتهم المقررة كون المسؤولية تقع على عاتقهم اكبر, مستدركاً قوله بأن ذلك لا يعني أن تفعيل قضية الأسرى لا يشمل كافة شرائح الشعب الفلسطيني.

وجدد الشيخ تأكيده عل ضرورة إنجاح التحشيد عالمياً لقضية الأسرى, مطالباً بضرورة وجود تنسيق بين القوى والفصائل في غزة والضفة لإيصال الصوت للدول العربية لتبني قضية الأسرى ونقلها الى كافة المحافل الدولية .

وبخصوص قمع الاحتلال للمتضامنين واعتقال عدد منهم بالأمس , علق الشيخ بالقول:"ليس من الغريب أن ترحل إسرائيل وتعتقل وتفعل , وهي تعي جيداً ان العالم لن يتحرك ضدها  , مبيناً ان ذلك دليل على طبيعة الدولة الصهيونية العدوانية واستخفافها بالحريات والحقوق.

وحيا الشيخ المتضامنين لوقوفهم الي جانب الشعب الفلسطيني , معتبراً ان فعلته إسرائيل خطوة جديدة ضمن خطواتها المستفزة..

وبخصوص عودة الاتصالات بين قادة السلطة وعلى رأسهم سلام فياض بالاحتلال, قال "من العيب أن يحدث هكذا لقاءات بين السلطة والاحتلال وخاصة في ظل استمرار التهويد في القدس استمرار سياسة القمع والاعتداءات والاستيطان وغيرها" , وتابع" ليس من الحكمة أن يكون هناك لقاء فلسطيني إسرائيلي,و هذا اللقاء لن يفيدنا ويعيد عن أي حسابات سياسة صحيحة".

انشر عبر