شريط الأخبار

"إسرائيل" تعتقل 30 من نشطاء السلام فور وصولهم مطار بن غوريون

04:53 - 15 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية قامت قبل قليل باعتقال 30 متضامناً أجنبياً فور وصولهم كل من مطار اللد ومطار بن غوريون في محاولة لمنعهم من الدخول على فلسطين بينما قررت السلطات طرد سبعة منهم إلى دولهم.

وكان قد وصل إلى مطار بن غوريون الدولي صباح اليوم أربعة من نشطاء سلام من المتضامنين مع القضية الفلسطينية، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الفرنسية ومواطن يحمل الجنسية الأردنية، ضمن رحلة "مرحباً بكم في فلسطين"، وتم ترحيل المواطن الأردني إلى الأردن، بينما سمح للمواطنين الفرنسيين من الدخول إلى "إسرائيل"، بعد التحقيق معهم من قبل جهات أمنية إسرائيلية.

وأجرت السلطات الفرنسية عمليات تفتيش أمني مشدد للنشطاء قبل مغادرتهم المطار, وفي المقابل استنفرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قواتها في إطار عملية أطلق عليها "منطقة محمية2" وتم نشر ما يقارب 650 شرطي وعشرات رجال مصلحة السجون وحراس وحدة عوز التابعة لوزارة الداخلية من أجل منع النشطاء من الدخول.

في حين أشارت القناة إلى أن عشرات النشطاء اليساريين "الإسرائيليين" قد قرروا انتظار النشطاء الدوليين في مطار بن غوريون لاستقبالهم وقالوا في إعلان لهم أنهم سيستقبلون النشطاء بيافطات كتب عليها مرحبا بالقادمين بأذرع مفتوحة وباحترام كبير.

وعلمت القناة أن عدداً من المطارات في الدول الأوروبية شهدت مظاهرات لعشرات من النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية احتجاجاً على عدم السماح لهم بالصعود للطائرات المتجهة "لإسرائيل" وكان قد هتفوا بشاعرات منددة للاحتلال "الإسرائيلي" وكذلك ضد شركات الطيران التي رفضت نقلهم بالطائرات.

انشر عبر