شريط الأخبار

بالتزامن مع يوم الأسير

توقف جزئي لبث إذاعة صوت الأسرى بسبب نقص الوقود

02:47 - 15 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد الأسير المحرر طارق عز الدين مدير إذاعة الأسرى لمركز الأسرى للدراسات أن إذاعة صوت الأسرى ستوقف بثها  بشكل جزئي بسبب فقدان الوقود الأمر الذي سيؤثر على الأسرى في سجون الاحتلال وذويهم .

وحذر مركز الأسرى للدراسات من تداعيات وقف الإذاعة فى يوم الأسير الفلسطيني والذي له خصوصية في نقل أنشطة وفعاليات هذا اليوم والتعريف بهذه القضية الإنسانية والوطنية .

كما وحذر أهالي الأسرى في أكثر من اتصال من انقطاع البث وخاصة برنامج على جناح الطير والذي يعتبر حلقة الوصل بين الأسرى وذويهم والذي يعوض نسبياً الزيارات المقطوعة من قبل الاحتلال منذ  حزيران 2007 .

وطالبت زوجة الأسير المعزول أحمد المغربي من مخيم الدهيشة كافة الجهات المعنية بسد حاجة الاذاعة من الوقود حتى يتسنى لنا ولأبنائنا التواصل عبرها ، كونها الاذاعة الأكثر استماع للأسرى فى السجون .

وأكد أهالى الأسرى لمركز الأسرى للدراسات أن صوت الأسرى 107.9 FM يقدم حالة نضالية فى غاية الأهمية وهو يكسر إرادة السجان أمام عزيمة الشعب الفلسطينى الذى يبتكر كل أدوات المقاومة وعلى رأسها الدور الاعلامى فى ظل انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وعلى رأس ذلك المنع من الزيارات منذ خمس سنوات .

وأشادت عوائل الأسرى المعزولين وعلى رأسهم عائلة الأسير الرفيق القائد أحمد سعدات ، والأسرى الأبطال عباس السيد وعبد الله البرغوثى ومحمود عيسى وجمال أبو الهيجا وحسن سلامة وغيرهم أن أبنائهم ينتظرون برنامج على جناح الطير للتواصل مع أبناءهم المعزولين كون أن صوت الأسرى الأكثر سرعة فى توصيل الرسالة من زيارات المحامين ورسائل الصليب الأحمر ووسائل الاتصال الأخرى مؤكدين أن أبنائهم يستمعون للإذاعة ويتابعون برامجها ، وأشادوا بهذا الصرح الاعلامى متمنين أن يتحول برنامج على جناح الطير إلى برنامج تهانى يوم تحرير كامل الأسرى والأسيرات .

هذا وناشد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية كل الجهات المختصة بتوفير الوقود وخاصة أننا نعيش أجواء يوم الأسير الفلسطينية وأكد على أهمية نقل الأنشطة للأسرى ولما لقضيتهم من اهتمام وإجماع وطني.

انشر عبر