شريط الأخبار

كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر تعقد دورة تدريبية مجانية في التصوير التلفزيوني

02:15 - 15 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

عقد قسم العلاقات العامة بالتنسيق مع برنامج الإعلام في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر دورة تدريبية حول التصوير التلفزيوني للتعرف على أساسيات ومهارات التصوير الإلكتروني.

وتعرف المشاركين في الدورة على أجزاء الكاميرا ووظائفها وعلى حركات الكاميرا التلفزيونية وأنواع اللقطات وطريقة اختيار كل من: اللقطات وزاوية الكاميرا ومجال الرؤية وكذلك التحكم في كل من :الحدقة IRIS و التركيز للحصول على من اجل تكوين صورة تلفزيونية تتميز بالدقة والحيوية.

وقال منسق العلاقات العامة أ.يحيى المدهون أن الدورة تأتي في إطار سلسلة من الفعاليات والنشاطات بهدف تزويد الطلبة بالمهارات الإعلامية العملية التي تمكنهم من العمل بمهنية وحرفية وتتيح لهم مجال للتعرف على احدث التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال التصوير التلفزيوني.

من جانبه أكد منسق برنامج الإعلام أ.أكرم البياري أن الدورة تأتي لربط الطالب بالواقع العملي في المجال الإعلامي متمنيا أن تحقق الدورة الفائدة للمشاركين وان تزودهم بالمهارات التي تلزمهم في تصوير مختلف الأحداث على الساحة الفلسطينية.

وبدوره شدد المصور الصحفي أنس ريحان على ضرورة أن يتميز المصور الصحفي بالجرأة والدقة والسرعة في العمل وأن يهتم بتصوير اللقطات التلفزيونية المؤثرة بطريقة تجذب المشاهدين.   

 

انشر عبر