شريط الأخبار

18 حالة وفاة

أبرز حالات الوفاة المفاجئة للاعبين

12:53 - 15 تموز / أبريل 2012

وفاة لاعب إيطالي
وفاة لاعب إيطالي

وكالات - فلسطين اليوم

توفي بيرماريو موروسيني لاعب نادي ليفورنو الإيطالي مساء السبت بعد أن سقط على الأرض بسبب توقف قلبه خلال مباراة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم أمام بيسكارا.

وفيما يلي حقائق عن أبرز حالات الوفاة المفاجئة للاعبي كرة القدم حول العالم منذ 1990:

1- توفي ديف لونجهيرست مهاجم يورك سيتي وعمره 25 عاما بعدما سقط مغشياً عليه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لمباراة فريقه بالدوري الإنكليزي أمام لينكولن سيتي في سبتمبر أيلول 1990.

2-  في أكتوبر تشرين الأول 2002 توفي المهاجم البرازيلي مارسيو دوس سانتوس (28 عاماً) متأثراً بأزمة قلبية بعد ساعات قليلة من تسجيله لهدف لفريقه ديبورتيفو وانكا من بيرو.

3- سقط مارك فيفيان فو لاعب وسط منتخب الكاميرون مغشياً عليه خلال مباراة فريقه التي فاز فيها 1-صفر على كولومبيا بكأس القارات في مدينة ليون الفرنسية في يونيو حزيران 2003 وتوفي بعد ذلك بقليل وهو في السادسة والعشرين من عمره.

4- توفي اللاعب البرازيلي ماكس فيريرا (20 عاما) في المستشفى في يوليو تموز 2003 بعدما شعر بوعكة صحية خلال مران مع ناديه بوتافوجو ريبيراو بريتو.

5-  في يناير كانون الثاني 2004 توفي ميكلوش فهير (24 عاماً) لاعب منتخب المجر بعدما سقط مغشيا عليه متأثراً بأزمة قلبية خلال مباراة مع بنفيكا أمام فيتوريا جيمارايش في الدوري البرتغالي الممتاز.

6- توفي سيرجينيو (30 عاماً) مدافع ساو كايتانو متأثراً بمشكلة في القلب خلال مباراة في الدوري البرازيلي أمام ساو باولو في أكتوبر/تشرين الأول 2004.

7- في أغسطس آب 2006 توفي محمد عبد الوهاب مدافع منتخب مصر والنادي الأهلي المصري إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء مشاركته في تدريب ناديه، وسقط اللاعب مغشياً عليه في أرض الملعب دون احتكاك مع أي أحد من زملائه وتم نقله إلى المستشفى الذي أكد وفاة اللاعب بمجرد توقيع الكشف الطبي عليه.

8- في البرتغال انهار هوجو كونيا لاعب يونياو ليريا وتوفي خلال مباراة مع أصدقائه في يونيو/حزيران 2005 بينما كان يبلغ من العمر 28 عاماً.

9- توفي انطونيو بويرتا (22 عاماً) لاعب وسط اشبيلية يوم 28  أغسطس آب 2007 بعد ثلاثة أيام من سقوطه مغشياً عليه خلال مباراة لفريقه بدوري الدرجة الأولى الإسباني أمام خيتافي.

10-  سقط المهاجم الزامبي تشاسوي نسوفوا (27 عاماً) مغشياً عليه وتوفي خلال مباراة تدريبية مع فريقه هابوعيل بئر السبع الذي يلعب بالدرجة الثانية في إسرائيل يوم 29 أغسطس آب 2007.

11- توفي فيل اودونيل لاعب وسط مذرويل في أرض الملعب قرب نهاية مباراة لفريقه في الدوري الاسكتلندي الممتاز أمام دندي يونايتد يوم 29 ديسمبر/كانون الأول 2007 عندما كان في الخامسة والثلاثين من عمره.

12- سقط جي تشينجوما (21 عاماً) لاعب منتخب الغابون مغشيا عليه وتوفي في أرض الملعب خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى في ليبرفيل في فبراير شباط 2008 بعدما اصطدم بأحد لاعبي الفريق المنافس خلال لقاء ليبرفيل مع مبيلينزامي.

13- توفي هرفوي كوستيتش لاعب فريق زادار في الثالث من أبريل/نيسان 2008 بعدما اصطدمت رأسه بجدار خرساني على بعد مترين من أرض الملعب خلال مباراة بالدوري الكرواتي يوم 29 مارس/آذار وكان يبلغ من العمر وقتها 24 عاماً.

14-  توفي كليمو بينو (23 عاماً) في 22 يناير/كانون الثاني 2009  بعد أربعة أيام من إصابته بأزمة قلبية ونقله إلى المستشفى بعدما سقط مغشيا عليه في منزله عقب يومين من فوز فريقه كليرمو 2-صفر على بريست في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

15- توفي داني خاركي قائد اسبانيول الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم جراء أزمة قلبية مفاجئة في الثامن من أغسطس/آب 2009 أثناء جولة لفريقه في إيطاليا قبل بداية الموسم، وتدرب اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً مع الفريق في الصباح لكنه سقط مغشياً عليه في غرفته بالفندق في كوفرشيانو بعد ذلك.

16- في انجولا توفي نيريدسون ايستيفاو لاعب فريق بروجريسو دي سامبيزانجا عقب سقوطه مغشيا عليه خلال مباراة أمام بنفيكا دي كابيندا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في 20 سبتمبر/أيلول 2009، ونقل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً إلى مستشفى قريب في العاصمة لواندا.

17- توفي النيجيري انديورانس ايداهور (25 عاماً) لاعب نادي المريخ الذي ينافس في الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في السادس من مارس/آذار 2010 عقب اصطدامه بلاعب آخر بعد دقائق من بداية مباراة فريقه أمام الأمل عطبرة والتي أقيمت في استاد المريخ في أم درمان.

18- في 14 أبريل/نيسان 20120 توفي الإيطالي بيرماريو موروسيني (25 عاماً) لاعب ليفورنو الإيطالي بسبب توقف قلبه خلال مواجهة بيسكارا في دوري الدرجة الثانية وتأجلت كل مباريات الدوري بدرجتيه الأولى والثانية إثر ذلك.

انشر عبر