شريط الأخبار

إضراب ذياب وحلاحلة يدخل يومه ال48..و1600أسير ينضمون لهم بعد غدٍ

08:33 - 15 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال وزير الأسرى و شؤون المحررين في رام الله عيسى قراقع أن سلطات الاحتلال الصهيوني تمارس حربا مفتوحة ضد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

و أشار قراقع في تصريحات إذاعية له صباح اليوم الاحد، أن سلطات الاحتلال تحاول الانتقام من الشعب الفلسطيني و مقاومته و صموده من خلال فرض المزيد من الانتهاكات بحق الأسرى دون تميز بين فصيل و أخر.

و أكد قراقع على أن هذا العام هو عام الأسرى بامتياز حيث بدءت الفعاليات المساندة لهم و ستتوج في يوم الأسير الفلسطيني يوم الثلاثاء المقبل بدخول 1600 أسيرا بإضراب مفتوح عن الطعام.

و قال قراقع أن فعاليات أحياء يوم الأسير الفلسطيني هذا العام تأتي في ظروف صعبة على الأسرى و خاصة في ظل دخول الأسرى المضربين " بلال و ثائر" يومهم ال48، و تردي وضعهم الصحي للغاية.

و أكد قراقع على تضافر كافة الجهود من قبل المؤسسات الفاعلة والعاملة في شؤون الأسرى على دعم الأسرى و قضيتهم العادلة، و خاصة المضربين منهم، و أنها ستتواصل ما دام الأسرى في إضرابهم.

ونوه قراقع إلى أن بعض الفعاليات من المقرر تنظيمها في الدول العربية و  الدول الأوروبية، مما يعني أن قضية الأسرى تحولت لتكون قضية الإنسانية و العالم.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات يوم الأسير يوم غد الاثنين بإيقاد شعلة الحرية في منزل الأسير الإداري الشيخ البطل خضر عدنان، و الذي من المقرر الإفراج عنه يوم الأسير في 17 من الشهر.

 

انشر عبر