شريط الأخبار

الريال لايزال في الصدارة والفارق بينه وبين برشلونه كبير

08:28 - 15 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فاز فريق ريال مدريد على منافسه سبورتينج خيخون 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي ضمن مباريات الأسبوع 34 من الدوري الأسباني وبهذه النتيجة واصل الريال تصدره لليجا بعد أن رفع رصيده إلى 85 نقطة بينما توقف رصيد خيخون عند 28 نقطة محتلا المركز ال 18 .

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم الريال العرض المتوقع وخاصة في الشوط الأول بينما حاول خيخون الأداء في حدود إمكانيات لاعبيه .. أحرز هدف خيخون ديلاس كويفاس من ركلة جزاء في الدقيقة 30 بينما أحرز للريال هيجوين ( د 37) ورونالدو (د 74 ) وبنزيمة (د 82 )

استطاع تريجو أفضل لاعب في خيخون من الإنطلاق من منتصف الملعب مراوغاً مدافعي الريال لتصطدم الكرة بيد راموس مدافع الريال داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة خيخون في الدقيقة 30 تصدى لها ديلاس كويفاس وسددها بيمينه في الزاوية اليسرى لكاسياس حارس الريال محرزا الهدف الأول .

لم يكن الهدف بمثابة الصدمة للاعبي الريال بل كان إفاقة لهم من غيبوبتهم الكروية وإستعادوا مستواهم الفني المعروف سريعا ونظموا عددا من الهجمات السريعة من خلال إنطلاقات رونالدو من الجهة اليمنى والإختراقات السريعة لأوزيل وسامي خضيرة من المنتصف وتعددت الأخطاء من مدافعي خيخون وطالب لاعبو الريال بطرد هيرنانديز سوتو مدافع الضيوف ولكن الحكم كان رحيما به ولم يشهر البطاقة الصفراء الثانية له .. ووسط عصبية مورينيو من الخارج تمكن نجوم النادي الملكي من إدراك التعادل في الدقيقة 37 عندما أرسل راموس كرة عرضية من الجهة اليسرى لتصل لرأس هيجوين غير المراقب داخل المنطقة ليضعها برأسه على يمين خوان بابلو كوليناس حارس خيخون محرزا هدف التعادل للريال .. وحاول النادي الملكي إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط لكن دفاع خيخون المتألق حال دون ذلك .

لإنه إعتاد إنقاذ الريال بأهدافه في المباريات المعقدة فقد إنتظرت جماهير الريال إحدى قذائف رونالدو لتنهي أحلام الضيوف ولم يخيب الفتى البرتغالي اَمال جماهيره ولكنه سجل برأسه هذه المرة عندما قابل عرضية دي ماريا من الجهة اليمنى برأسه لتصطدم بالقائم الأيمن وتسكن شباك الحارس كوليناس ورفع رصيد أهدافه ل 41 هدفا في صدارة الهدافيين ومحطما رقمه السابق في الليجا .

عقب الهدف بخمس دقائق أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه روبيرتو لاعب خيخون وطرده لتعمده الخشونة ضد أنخيل دي ماريا ليستغل لاعبو الريال النقص العددي للضيوف ويسيطرون على اللقاء وفي الدقيقة 82 تلقى بنزيمة تمريرة بينية من أوزيل سددها مباشرة على يمين الحارس محرزا الهدف الثالث للنادي الملكي وينتهي اللقاء بمواصلة تصدر الريال لليجا .

انشر عبر