شريط الأخبار

بينهم سليمان وإسماعيل والشاطر..استبعاد 10 مرشحين من انتخابات رئاسة مصر

09:29 - 14 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

استبعدت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، مساء السبت 14-4-2012، عشرة مرشحين من السباق بينهم خيرت الشاطر مرشح جماعة الاخوان المسلمين ورئيس المخابرات السابق عمر سليمان والمرشح السلفي الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل.

وقال فاروق سلطان رئيس اللجنة ان المرشحين المستبعدين أمامهم 48 ساعة للتظلم من هذا القرار. وأحجم سلطان عن تقديم تفاصيل بشأن اسباب استبعاد هؤلاء المرشحين.

وذكرت مصادر قضائية لقناة 'الحياة اليوم' ان لجنة انتخابات الرئاسة قررت استبعاد اللواء عمر سليمان بسبب التوكيلات الخاصة بعدم تغطيتها المحافظات كافة، والسيد حازم ابو اسماعيل و10 آخرين..

وـاتي معلومات الاستبعاد بعد تسريب انباء في وقت اسبق عن استبعاد اللجنة لعشرة مرشحين ومنهم خيرت الشاطر أيضا..

وعقدت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة،اجتماعا طارئا عصر أمس بعد فك حصارأنصار أبو اسماعيل عنها ووصول قائد الشرطة العسكرية لتأمين مقرها بمصر الجديدة.

الاجتماع الذي لم ينته، كان لإكمال فحص بقية أوراق المرشحين لإعلان قائمة مبدئية بالمستبعدين قانونا وفتح باب التظلمات لمدة يومين والفصل في التظلمات ثم إعلان القائمة النهائية.

وقالت المصادر إن ما ردده بعض محاميي المرشحين من أن اللجنة ليس من حقها استبعاد أحد لتخطيها الموعد القانوني الذي كان مقررا أمس، هو كلام غيرصحيح لأن اللجنة هي المختصة بإدارة العملية الانتخابية في حدود القانون والدستور طالما لم تجور على أي حق أو خطوة مكفولة للمرشحين.

وتوقعت مصادرأن تشمل قائمة المستبعدين مفاجأة من العيار الثقيل بضمها اسم مرشح محسوب على النظام السابق فضلا عن شمولها لمرشحين إسلاميين كبيرين وبعض المرشحين المغمورين عن أحزاب لا يعرفها أحد.

انشر عبر