شريط الأخبار

الاحتلال يسعى لامتلاك مروحية بدون طيار

07:47 - 14 تشرين أول / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفاد موقع "واللا" العبري، وفي إطار حماية منشآت الغاز في عرض البحر وارتفاع التهديدات على الشواطئ، بدأت بدراسة إمكانية شراء مروحيات بدون طيار، بحيث تهبط على سفن الدورية التابعة لسلاح البحرية التي تعمل في مهمات الأمن الجاري، والإشارة هنا إلى سفن "سوبر دفورا-3"، التي توصف بأنها ذات قدرات عالية على المناورة وتفعيل وسائل قتالية والكترونية متطورة.

وأضاف الموقع أنه في إطار احتياجات الجيش طرحت الحاجة إلى مروحية ذات مقاييس صغيرة وقدرات تصوير عالية في ساعات النهار والليل وتكفي مساحة صغيرة على القطع البحرية لتهبط عليها.

وجاء أن جهود تطوير وامتلاك مثل هذه المروحية تتم بالتعاون مع إدارة البحث و"تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية التكنولوجية" في وزارة الحرب، وسلاح البحرية وجامعة بئر السبع.

وأكد مصدر أمني صحة هذه التفاصيل، وقال:"إن التهديدات التي تواجهها "إسرائيل" من البحر تتصاعد، وأن "إسرائيل" بحاجة إلى توسيع قدرات سلاح البحرية في عمليات الأمن الجارية في موجهة الإرهاب بأنواعه المختلفة".

وأضاف:"إن سلاح البحرية معني بتوفير جهاز مستقل وفعال في جمع المعلومات الاستخبارية في أحوال جوية مركبة".

وأشار إلى أن المشروع يتقدم بالتعاون مع جامعة بئر السبع، وفي الوقت نفسه يجري فحص منظومات أخرى.

كما جاء أن وزارة الحرب تدرس امتلاك مروحية بدون طيار من طراز "نسر أسود 50"، وهي مروحية لا يزيد طولها عن 230 سنتمترا، ويصل وزنها إلى 35 كيلوغراما، وقال على حمل "وسائل جمع" تزن 3 كيلوغرامات، وتصل سرعتها القصوى إلى 126 كيلومترا في الساعة، وبإمكانها التحليق على ارتفاع 9 آلاف قدم، وتحمل مجسات لجمع المعلومات في ساعات الليل والنهار على مسافات بعيدة جدا عن القطع البحرية.

انشر عبر