شريط الأخبار

أبو السبح ينفي مزاعم بمنع مهرجان رياضي للتضامن مع الأسرى

07:10 - 14 تشرين أول / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

نفى الدكتور عطا لله أبو السبح وزير الأسرى في حكومة هنية الاتهامات التي وجهها النائب ماجد ابو شمالة في بيان صحفي وزع على وسائل الإعلام قبل يومين، ادعى فيها أن الوزير أبو السبح منع مهرجانا  كرويا لإحياء يوم الأسير على أرض معلب فلسطين بمدينة غزة.

وذكر الوزير في بيان صحفي اليوم السبت (14-4) بأنه "لا علم لديه بهذه الفعالية وأي تفصيل عنها وانه لم يتلق أي اتصال من أي جهة بخصوص هذا الموضوع، ولم يتصل بأي جهة لمنع ذلك وأن الأشخاص المذكورين في بيان أبو شمالة مازالوا أحياء بالإمكان مراجعتهم بهذا الشأن والتأكد من صدق رواية الوزير وكذب رواية أبو شماله".

وأكد أبو السبح أن الحكومة الفلسطينية بغزة لا تمنع أي فعالية تضامنية مع الأسرى، ولم يصدر منها قرار بمنع أي فعالية، وأن وزارة الأسرى أطلقت سلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى وأعلنت للجميع أن يدها ممدودة مع أي جهة للتعاون ووضع برنامج موحد لإحياء يوم الاسير الفلسطيني، وقد تم إرسال برنامج الوزارة إلى لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بهدف تنسيق الفعاليات، وتم دعوتهم للحضور والمشاركة في حفل إطلاق الفعاليات الخاصة بيوم الأسير وذلك من أجل الخروج بعمل وحدوي مشترك لنصرة الأسرى وقضيتهم العادلة.

كما جدد أبو السبح عن  ترحيبه بزيارة "وزير" الأسرى في "حكومة" رام الله عيسى قراقع ووفد من الوزارة لقدوم غزة، مؤكداً أنه لا مانع لديه من مقابلة قراقع من اجل الأسرى وانه يجري اتصالاته مع وزارة الداخلية وقوى أمنها لتذليل أي عقبة تؤخر هذه الزيارة.

وشدد على ضرورة التعالي على أي خلافات من اجل مساندة قضية الأسرى، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الأسرى وتوقيعهم وثيقة لإعلان إضراب شامل عن الطعام، وقرب دخولهم في الإضراب مفتوح عن موحدين أمام السجان الصهيوني الغاشم الذي يرتكب بحقهم الجرائم.

ودعا ابو السبح كافة الجهات ووسائل الإعلام عدم التعامل مع هذه الأصوات الانقسامية ونبذها وبث روح الوحدة، داعياً حركة فتح للانتظام في حضور اجتماعات لجنة  الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من أجل الخروج بموقف موحد خاصة في يوم الأسير وفعاليات يوم الأسير الفلسطيني والمسيرة الجماهيرية الحاشدة يوم الأسير.

انشر عبر