شريط الأخبار

خيمة اعتصام في عرابة تضامنا مع الأسير جعفر عز الدين

07:05 - 14 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - جنين

أقامت عائلة الأسير جعفر إبراهيم عز الدين، اليوم السبت،  خيمة اعتصام في بلدة عرابة أمام منزلها، تضامنا مع ابنها الأسير جعفر الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ24 على التوالي.

ودعا رئيس نادي الأسير في جنين، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا للأسرى راغب أبو دياك، أبناء المحافظة إلى زيارة خيمة الاعتصام من أجل التعبير عن تضامنهم مع الأسير عز الدين وبقية الأسرى المضربين عن الطعام.

وأشار إلى أن الأسير عز الدين ما زال يقبع في عزل الجلمة وهو مستمر بإضرابه عن الطعام حتى تحقيق مطالبة العادلة والمشروعة .

واستصرخت عائلة الأسير عز الدين كافة المؤسسات الحقوقية بالضغط على حكومة الاحتلال من اجل الإفراج عن ابنها الأسير وذلك حفاظا على حياته وكحق له على اعتبار أن اعتقاله باطل ولا أساس له من الصحة.

وفي السياق ذاته، واصلت الوفود الرسمية والشعبية وأهالي البلدة والقرى والبلدات المجاورة  زياراتها إلى خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير ذياب وسط تخوف حقيقي من والدته على حياته في ظل إضرابه المفتوح عن الطعام  لليوم الـ47.

يذكر أن الأسير عز الدين والبالغ من العمر (41 عاما) اعتقل بتاريخ 21 /3/2012 وتم تحويله في اليوم الذي اعتقل فيه للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وعلى أثره أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام.

وفي سياق آخر، ذكر أبو دياك  أن اجتماعا عقد اليوم  في مقر نادي الأسير للوقوف على المستجدات التي تشهدها الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات والإجراءات التعسفية بحق الأسرى، ولمتابعة تنفيذ برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

ــ

انشر عبر