شريط الأخبار

آلاف المسيحيين يحتفلون بسبت النور وسط اجراءات مشددة

02:31 - 14 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

بدأ آلاف المسيحيين الذين يسيرون حسب التقويم الشرقي من مدينة القدس المحتلة والزوار احتفالاتهم اليوم بسبت النور وسط تواجد كبير ومكثف لعناصر شرطة الاحتلال في كنيسة القيامة خاصة والقدس القديمة بشكل عام.  

وشهدت كاثذرائية مار يعقوب قرب كنيسة القيامة وكنيسة القديسيين وقسطنطين وهيلانة داخل بطريركية الروم الأرثدوكس صباح اليوم قداديس دينية لكي يتسنى للجميع التناول قبل النزول الى كنيسة القيامة.

وبدأ عن الواحدة من ظهر اليوم الاحتفال بسبت النور وسيقام "قداس السبت العظيم" داخل كنيسة القيامة.

وكانت القدس القديمة شهدت امس الجمعة حركة كبيرة للحجاج والزوار والمصلين لمناسبة "الجمعة العظيمة المقدسة". وترأس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس "خدمة الساعات الملوكية للجمعة العظيمة" و"خدمة انزال الجسد عن الصليب" في كنيسة دير حبس المسيح للروم الارثوذكس في البلدة القديمة من القدس. وبعد الانتهاء من الصلاة وفي زياح مهيب حمل المطران صليبا ضخما يساعده لفيف من الاكليروس الارثوذكسي وسارت مسيرة مهيبة من حبس المسيح واخترقت ازقة القدس القديمة مرورا بكافة مراحل طريق الالام على وقع ترانيم الجمعة العظيمة والصلوات والترانيم التي كان يرددها الزوار كل بلغته الخاصة. وما ان وصلت المسيرة الى باحة كنيسة القيامة حتى ابتدأت تقرع اجراس كنيسة القيامة.


انشر عبر