شريط الأخبار

البرغوثي يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

02:19 - 14 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - رام الله

دعا الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى مقاطعة وفرض عقوبات على إسرائيل التي أنشأت نظام فصل عنصريا أسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا. وقال البرغوثي في تصريحات بثتها وسائل إعلام فلسطينية ان قمع الاحتلال للشعب الفلسطيني لن يوقف المقاومة الشعبية التي ستتواصل وتتسع في مختلف الأراضي المحتلة.
وأشاد بوفود التضامن الدولية التي تتدفق على الاراضي الفلسطينية من مختلف دول العالم تعبيرا عن دعم الشعب الفلسطيني في مقاومة نظام التمييز العنصري الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وما يشكله من خطر على مستقبل حل الدولتين والسلم العالمي، مؤكدا اهمية دور المقاومة الشعبية رغم طبيعة القمع الذي يقوم به الاحتلال ضدها من اعتداءات وقتل واعتقالات واستخدام مفرط للعنف.
وأضاف ان الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة نضاله لانهاء الاحتلال والاستيطان رغم كل عمليات القمع الاسرائيلية، موضحا ان الايام القادمة ستشهد تصاعدا في حركة المقاومة الشعبية التي يجب ان تكون ميدانا للوحدة الوطنية.
وشدد الامين العام لحركة المبادرة الوطنية على اهمية التلاحم بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية مع ضرورة فرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل لردعها عما تقوم به من نهب للاراضي واستفحال للاستيطان.

انشر عبر