شريط الأخبار

الغصين: حدودنا مع مصر محفوظة بصرامة وليس لنا نشاط بسيناء

02:07 - 14 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

كد الناطق باسم وزارة الداخلية، إيهاب الغصين، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعمل بشكل صارم على حفظ الحدود بين رفح جنوبا وجمهورية مصر العربية.

وقال الغصين في تصريحات لوكالة قدس برس، "إن تعليمات الحكومة ووزير الداخلية واضحة بهذا الشأن، وحماية حدودنا مع مصر أمر نقوم به بشكل دائم، وهذا جزء أساس من عملنا".

وأشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية تعمل كذلك على مراقبة الأنفاق بشكل دقيق، وأن هناك تعليمات بإدخال كل ما يحتاجه القطاع من مواد أساسية، وعدم إدخال المواطنين من وإلى جمهورية مصر العربية، ضمن التعليمات الحكومية".

ونفى الغصين أي نشاط للأجهزة الأمنية داخل منطقة سيناء أو الأراضي المصرية، مؤكدًا أنّ "عملنا يقتصر داخل الحدود الفلسطينية، والعمل في سيناء ليس من مهماتنا، لكننا نرى أن حمايتنا لحدودنا جزء من أمننا ومن أمن سيناء على حد سواء".

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية أعلن أكثر من مرة استعداد الأجهزة الأمنية الفلسطينية للمساهمة في حفظ الأمن القومي المصري على الحدود المشتركة بينهما.

ويتهم الكيان المقاومة الفلسطينية باستغلال الأراضي المصرية، في سيناء بالتحديد، لتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية، بعد عبورهم من الأنفاق الحدودية.

وصعد الاحتلال مؤخرًا من تهديداته ضد سيناء، وأكد استعداده للتدخل العسكري لحسم مواقع ما يسميهم بـ "المتطرفين" في المنطقة إذا لم تضع السلطات المصرية حدًا لهم.

انشر عبر