شريط الأخبار

تكلفة وصلت إلى 85 ألف دولار

بلدية جباليا النزلة تنجز مشروع تمديد شبكة مياه

10:39 - 14 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة،÷ عن إنجازها لمشروع تمديد شبكة مياه جديدة في منطقة القرعة الخامسة بوسط المدينة (شرق منطقة النزلة) بتكلفة وصلت إلى 85 ألف دولار وبتمويل من مؤسسة جايكا اليابانية.

وعن المشروع تحدث م. جواد جنيد رئيس قسم المياه في البلدية قائلاً " المشروع عبارة عن إنشاء شبكة مياه جديدة في المنطقة المذكورة تشمل مواسير PVCU بأقطار 6+4 أنش بطول إجمالي 1100 م طولي بالإضافة إلى المناهل والمحابس والقطع اللازمة للمشروع، حيث قامت مؤسسة جايكا اليابانية مشكورة بتمويل تكلفة المشروع".

وأضاف" يهدف المشروع إلى إمداد السكان القاطنين بمنطقة القرعة الخامسة(شرقي منطقة النزلة) بالمياه عبر مد شبكة مياه جديدة, فقد عانت تلك المنطقة عبر السنوات الماضية من تهتك الشبكة القديمة والتي كانت تعتمد على شبكات عشوائية, حيث استفاد من المشروع ما يقارب من 10000 مواطن.

وأكد م.جنيد أن بلديته تعمل جاهدةً من أجل إيجاد مصادر جديدة للمياه وذلك لتزايد الاستخدام الآدمي والزراعي والصناعي بالرغم من الظروف الصعبة التي تعانيها البلدية جراء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006م وشح التمويل اللازم لإقامة المشاريع.

يُذكر أن بلدية جباليا النزلة تمتلك 17 بئر مياه تغذي معظم سكان مدينة جباليا باستثناء أجزاء من مخيم جباليا (تقوم وكالة الغوث بتقديم خدمات المياه لهم) حيث يبلغ الإنتاج الشهري لهذه الآبار بمتوسط 1.100.000 كوب مياه شهرياً تستخدم للأغراض الآدمية والزراعية والصناعية وتمتلك أيضا شبكة مياه بمجموع أطوالها حوالي 175 كيلو طولي.

انشر عبر