شريط الأخبار

الوحيدي : أسرى قطاع غزة يشاركون بفاعلية في إضراب 17 نيسان

08:48 - 14 حزيران / أبريل 2012

رام الله - فلسطين اليوم

الوحيدي : أسرى قطاع غزة يشاركون بفاعلية في إضراب 17 نيسان

أكد أسرى حركة فتح من قطاع غزة بأنهم سيشاركون بفاعلية في الخطوة الإستراتيجية والإضراب الكبير الموحد في السابع عشر من نيسان الجاري للعام 2012 في سياق البرنامج النضالي التكتيكي المرحلي الذي أقرته الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

جاء هذا في الرسالة التي تلقاها نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة والتي أكد خلالها الأسرى على حقهم الإنساني في زيارة ذويهم والضغط على الإحتلال الإسرائيلي لإلغاء ما يسمى بقانون شاليط الذي يهدف للتشديد وتضييق الخناق على الأسرى إلى جانب إلغاء سياسة العزل والعزل الإنفرادي التي يمارسها الإحتلال بحق الأسرى ورموز الحركة الأسيرة كما الحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها المواثيق والأعراف والإتفاقيات الدولية والنصوص الإنسانية .

وذكر الأسرى في رسالتهم بأن إدارة مصلحة سجن النقب الصحراوي تتعمد لعقد مفاوضات مع الأسرى في محاولة للنيل من صمودهم ومن برنامجهم النضالي المرحلي والمطلبي الإنساني وفي هدف واضح لكسر إرادة الحركة الأسيرة وتشتيت الجهود الموحدة وأن مدير السجن الإسرائيلي في النقب الصحراوي إيلان بوردر وصاحب ملف الجرائم الأسود بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب يسعى لعقد مفاوضات متواصلة مع الأسرى لضرب الخطوة الإستراتيجية في الإضراب الموحد في السابع عشر من نيسان الجاري .

وأشار الأسرى في رسالتهم التي تسلم نسخة منها الحقوقي نشأت الوحيدي بأن إدارة مصلحة السجون تقوم تقوم وبشكل واضح وفاضح بعمل جلسات إستطلاعية للوصول إلى مدى فاعلية الخطوات التصعيدية التي يعدها الأسرى في المرحلة والخطوة الإستراتيجية في برنامجهم النضالي ما يدل على أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تعيش حالة من الإرتباك والقلق الكبير والخوف من خطوات الأسرى التصعيدية القادمة .

هذا ودعا الأسرى في رسالتهم الجهات الرسمية المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى ومتابعة قضاياهم لممارسة الضغوط على الإحتلال الإسرائيلي لإعادة تفعيل برنامج زيارات الأهالي المحرومين منذ سنوات عبر المنظمات الدولية والإنسانية وإدخال ما يلزم من احتياجات الأسرى الحياتية الهامة وتوفير الملابس الصيفية والداخلية حيث يعاني الأسرى من نقص كبير في الإمكانات واللوازم المعيشية والحياتية ومن عدم وصول الكانتينة بانتظام إلى جانب قيام الإحتلال الإسرائيلي بفرض الغرامات الباهظة على الأسرى .

وطالب أسرى حركة فتح في رسالتهم كافة القيادات والجماهير الفلسطينية بالمشاركة الفاعلة والواسعة في فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان في سياق البرنامج الذي أقرته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وهو على النحو التالي :

- السبت الموافق 14 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) جامعة غزة تنظم مهرجانا بمشاركة لجنة الأسرى على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني.

- الأحد الموافق 15 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ولجنة الأسرى تنظمان مناظرة شعرية بمقر المركز القومي للدراسات والتوثيق بغزة .

- الإثنين الموافق 16 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا ) معرض صور وإبداعات الأسرى للفنان الفلسطيني زهدي العدوي بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

-  الإثنين الموافق 16 نيسان 2012 ( الساعة 12 ظهرا ) جمعية المستقبل بالتعاون مع لجنة الأسرى تنظم حفلا تكريميا في نادي خدمات النصيرات بمناسبة يوم الأسير .

-   الإثنين الموافق 16 نيسان 2012( الساعة 7 مساءا ) الأسيرة المحررة المبعدة هناء شلبي توقد شعلة الحرية أمام الصليب الأحمر بتنظيم من منظمة أنصار الأسرى ومؤسسة مهجة القدس بالتعاون مع لجنة الأسرى .

-  الثلاثاء 17 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا ) لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت مظلة العلم الفلسطيني حيث التجمع عند مفترق السرايا بغزة ثم الإنطلاق باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

- الأربعاء 18 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) الإتحاد العام للمرأة   الفلسطينية بالتنسيق مع لجنة الأسرى ينظم وقفة إسنادية على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني بقاعة الخليج – غرب مدينة غزة .

-  الخميس 19 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية والحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى ومؤسسة مهجة القدس وبرعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ينظمون مؤتمرا صحفيا في بيت الشهيد الأسير فادي العامودي والذي يتزامن اعتقال جثمانه الطاهر مع يوم الأسير الفلسطيني .

-  الخميس الموافق 19 نيسان 2012 ( الساعة الرابعة مساءا ) القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح تنظم مهرجانا وطنيا على شرف يوم الأسير الفلسطيني .

انشر عبر